زواج سوداناس

الإفراج عن السودانيتين العاملتين بالسعودية



شارك الموضوع :

أطلقت السلطات السعودية سراح السودانيتين العاملتين خادمتين، وتوجهت السودانيتان برفقة السلطات المختصة في وزارة الداخلية إلى جدة تمهيدا للمغادرة في أول رحلة سعودية يتوافر فيها الحجز إلى الخرطوم اليوم (الجمعة).
وقال عبد الحافظ إبراهيم، سفير السودان بالرياض، لـ(اليوم التالي) أمس (الخميس) إنه وجد كل العون من رئيس الجالية ومكتبه التنفيذي في ترتيب برنامج مقابلات مع المسؤولين في إمارة الجوف التي وصل إليها صباح أمس (الخميس)، ومكتب وزارة العمل، وسجن سكاكا عاصمة الجوف، بحضورهم، وأشاد بوقفتهم التي وصفها بالمشرفة وحرصهم، واهتمامهم بمتابعة القضية منذ بدايتها، وأضاف أن رئيس وأعضاء الجالية أبلغوه أن زيارته تعتبر أول زيارة على مستوى رئيس البعثة إليهم وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لموقف السفارة المتمثل في دورها وحرصها على رعاية مصالح السودانيين المقيمين بالمملكة.
وقال عبدالحافظ إنه طلب مقابلة وزير العمل لتأكيد وقف إجراءات استخراج تأشيرات عمالة منزلية من السودان لعدم توقيع أي اتفاقية لتقنين ذلك بين الجانبين السوداني والسعودي.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        ده الشغل الصاح .. عرب جرب

        الرد
      2. 2
        وهبه عبد الرحيم

        أول إجراء منطقي وعملي هو استصدار اعلان من وزارة العمل السعودية يقضي بمنع استخراج تاشيرات عمالة نسائية من السودان عدا بعض المهن وهو معروفة إما طبية أو تعليمية والاجراء الثاني مخاطبة ادارة الجوازات عبر وزير الداخلية أن تمدهم بأسماء وعناوين أي سودانية تعمل كخادمة أو كوافيرة أو خياطة او طباخة…المهم اي مهنة من المهن الهامشية للسودانيات وتتم مقابلتهن واتخاذ الاجراء المناسب مع كل حالة والأفضل اعادتهم الفورية إلى السودان.

        الرد
      3. 3
        سوداني

        يا استاذ عبدالحافظ اتفاقية لتقنين شنو .الله يستر حالك أوقفوا المهزلة السودانيين لهم سمعة طيبة ومتحترمين من الكل. الآن صارو خدم فى البيوت يتعرضو للاغتصاب.
        كل الحكومات السابقة لم تفكر فى إرسال خدم اوجوارى وأنت الآن تطالب باتفاقية لتقنين الخدم. يا استاذ هولا السودانيات هم أمك واختك وزوجتك وابنتك.

        الرد
      4. 4
        عبدالعظيم مكاوي

        وقال السفير “أنه طلب مقابلة وزير العمل السعودي لتأكيد وقف إجراءات إستخراج تأشيرات عمالة منزلية” ياريت لو قال نهائياً ولكن صاحب البرج العالي قال : لعدم توقيع أي اتفاقية .. لتقنين ذلك.
        تقنين شنو . يعني عايزهم يعدلوا المسمی بدل عمالة منزلية تكون عمالة أميرية تعمل في القصور بدل المنازل.

        بعدين دة مش وزير العمل اللي برضو عايز يشغل حرائر اليمن عمالة منزلية.
        انت يا ممثلنا السامي ما قريت قصيدة الشاعرة اليمنية رداً علی كلام هذا الوزير بحق اليمنيات.

        يا ريت تقرأها وعند لقاءك بهذا الوزير تقول ليهوا احنا أهل السودان مثل اهل اليمن تماماً ما عندنا حريم يشتغلوا عمالة منزلية.

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        أول زيارة للجالية السودانية بالمنطقة. هذا منطق يا سعادة السفير .. و20 سيارة دبلوماسية فاخرة مجهزة للسفر للحج والعمرة فقط . ما هذا الهوان ؟ والمسكنة من السادة اعضاء الجالية هناك ؟ لماذا لم يبلغوه بأنه وصل متأخر ومتأخر جدا وهم قاموا بالواجب. ماهو واجب السفارةوالقنصلية ماهي الرعاية ؟

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        لاحظوا (وجد كل العون من اعضاء الجالية) هي ياربي جالية سويدية ولا سويسرية ولا سودانية؟

        الرد
      7. 7
        عبدالله

        وصحيفة اليوم التالي كما عودتنا نرجو أن تكشف مابين السطور وبعد أن أقر اعضاء الجالية هناك بأنها أول زيارة على مستوى. والمستويات التي تزور كل المناطق معروفة ولها كل تقدير واحترام وهي بعثة الجوازات لتجديد الجواز او استخراج جواز وهذه ادارة الجوازات . فأين الخدمات (المكتوبة) على الصفحة الاولى من الجواز يعني بعد استخراج الجواز نقبل على وين ونشكي لـ مين؟ فالسفير القوي الامين يقوم بزيارة كل المناطق وكل المدن التي يتواجد فيها مواطنين سودانيين ، السفير الامين هو من يمهد لهم العودة للوطن بتأمين المسكن والتعليم والصحة وكل هذا عبر شركات كبيرة وصغيرة وكل زول حسب قدرتو . سفير ما قادر يوفر (المويه) بالسفارة نرجو منو شنو؟ قادر الله .

        الرد
      8. 8
        عبدالله

        والخطأ الخطير والذي سيؤدي لكارثة – لاسمح الله – إذا لم يعمل على تصحيحه هو مازالت السفارة والقنصلية خاصة بالمملكة العربية السعودية (الإعتماد) على مجلس (الجالية) لادارة امور المواطنين وبدلا من أن يكون مجلس الجالية – إن وجد – زيادة خير ، فما نسمعه عند مناقشة أي مشكلة أو قضية يذكر بأن السبب في ذلك عدم تنظيم الجالية. والمسئول أو المشرف على مجلس الجالية جهاز المغتربين . وهذا يعني أن مجلس الجالية خارج مظلة السفارة والقنصلية .

        الرد
      9. 9
        مدحت الهادي

        إذا كانت الحكومة صادقة فيما تقول بأنها ليس ليها صلة بتسفير خادمات إلى السعودية من السودان فليحضروهم في التلفزيون في مؤتمر صحفي هذا المؤتمر الصحفي يحضره الجميع من الصحفيين لنعرف من الصادق ومن الكاذب مكتب العمل السوداني ينفي والكل من المسئولين ينفي فيا أخواني هذا كلام فارغ ولن يتوقف سفر الشغالات من السودان صدقوني هذه تجارة فقط وليس إلا …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *