زواج سوداناس

5 طرق للتغلب على الخوف من التحدث أمام الجمهور



شارك الموضوع :

أوضحت مجلة “فورتشن” في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني خمس طرق يمكن بواسطتها التغلب على الخوف من التحدث أمام الجمهور نظراً لكونها مشكلة تؤرق الكثيرين حول العالم لأنها تتطلب شجاعة كافية للوقوف أمام الناس، لاسيما إذا كان الشخص لم يستعد لهذا الموقف.

اخبار 24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        البرنس

        الطرق ماواضحة أنا خاشي بموبايل فأرجو كتابتها مثل الخبر المكتوب

        الرد
        1. 1.1
          musab

          01

          قبل الظهور، يجب التحلي بالهدوء والتصرف بشكل طبيعي

          قبل الظهور أمام حشد جماهيري، ليس بالضرورة عمل شيء خارج عن المألوف، بل يجب التصرف بشكل طبيعي للغاية والتركيز على كافة الأعمال والأنشطة اليومية كفحص البريد الإلكتروني من أجل الاحتفاظ بالهدوء وعدم التسرع في فعل أي شيء.

          وعند الاستعداد للظهور أمام الناس للحديث أو إلقاء خطاب ما، يُنصح بالتحلي بالتركيز على جوهر الموضوع دون غيره، ومن الممكن الاستعانة بكتابة بعض الملاحظات أو النقاط لتكون بمثابة محاور رئيسية للحديث، وأي شيء يُشعر المرء بالاسترخاء يجب فعله.

          02

          تجنب نصائح الخبراء

          لا يُجدي نفعاً الاستعانة بالخبراء والحصول على نصائحهم في بعض الأحيان، فمن الطبيعي أن يختلف كل شخص عن غيره، وقبل الحديث إلى الجمهور، لا بد من التركيز مع توقع بعض الأسئلة، فإذا كان المتحدث رجل أعمال بارزا، فمن المفترض أن يتوقع سؤالاً عن حياته اليومية أو سر نجاحه وما أشبه.

          03

          النظر إلى الجمهور على أنهم أصدقاء

          حينما يصعد الشخص على المسرح أمام الجمهور، يحدث بعض الأشياء غير التقليدية مثل رؤية الناس على أنهم غريبو الأطوار، ومع ذلك، لا يجب رؤيتهم على هذا النحو، بل في المقابل اعتبارهم أصدقاء وداعمين وشغوفين لسماع حديثه.

          وسوف ينعكس ذلك إيجابياً على الشعور الداخلي للمتحدث وتركيزه على الرسالة التي يود إرسالها للمتلقين، ومن الأفضل الاستعانة بلغة الجسد واستخدام نبرات الصوت للتعبير ومحاولة الإقناع وحث الحضور على التفاعل.

          04

          عدم القراءة بصوت عال

          يعتقد الكثير من الناس أن علو الصوت يؤثر في الحضور عند التحدث إليهم، وهو غير صحيح على الإطلاق، بل يجب استغلال الصوت في التعبير عن الأفكار والنقاط المتناولة، ومن أجل الوصول إلى الاحتراف في ذلك، من الضروري ممارسة العديد من الخيارات والأفكار المختلفة حتى يتم إتقان الأمر واستخدام نبرات صوت محددة لخدمة نقاط بعينها وعدم المبالغة في الصوت في غير محله.

          05

          يُسمح بالتخبط والعبث قليلاً

          من الممكن التخبط أثناء الحديث أمام الجمهور، ولكن ليس كثيراً لئلا يفقد المتحدث قيمته وقدرته على الإقناع، وحتى لو كان الشخص لديه خبرة طويلة أو وظيفية.

          في هذا النوع من الأمور، سوف تأتي عليه بعض اللحظات التي يتلعثم فيها خلال الحديث، فإن الخبرة لا تجدي على الإطلاق، واللحظة التي يصعد فيها المتحدث أمام الناس هي الفارق.

          الرد
        2. 1.2
          abuTarig

          انت الموضوع دا يعني بهمك للدرجة

          انت داير تتكلم وين عشان نمشي نسمعك

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *