سياسية

السودان: 3 ملايين أجنبي يقيمون بطرق غير شرعية


قالت وزارة الداخلية السودانية، يوم السبت، إن وزارة المالية شكّلت لجنة لدراسة الآثار الاقتصادية السالبة للوجود الأجنبي لاتخاذ القرارات المطلوبة. وقدّرت عدد الأجانب الذين يقيمون في البلاد بطرق غير شرعية بنحو ثلاثة ملايين شخص.

وقال مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة اللواء أحمد عطا المنان عثمان، إن وزارة الداخلية مهتمة بمشروع تسجيل وضبط الأجانب. وكشف عن وجود نحو 53 ألف أجنبي بصورة شرعية.

وأوضح أن الدولة ترعى مشروع تسجيل الأجانب بصورة كبيرة وتشرف على سير العمل به. ولفت إلى أن جميع اللجان المختصة بالأمر، تعكف على العمل في وضع سياسات لاتخاذ القرارات المطلوبة لضبط الأجانب.

وأشار عطا المنان، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إلى الاستمرار في مشروع تسجيل الأجانب، الذي بدأ بولايتي الخرطوم والنيل الأبيض كأكثر ولايات بها كثافة بالجنوبين، مبيناً أن العدد المتوقع لهم 500 ألف جنوبي، بينما تم تسجيل 167.486 شخصاً.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. بلد بلا وجيع
    همهم ركوب العربات الفارهة عمرها أقل من 5 سنة
    ثلاثة ملايين يشاركون فى الدقيق المدعوم على حسابنا
    نصفهم ستات شاى من دول مجاورة وهم أحد أسباب رفع الدولار
    ونصفهم اخد الجنسية السودانية ويتعاملو فى الخارج كأنهم سودانيين

  2. نعم الترحيب بهم في الحدود المعقوله والجهات الأمنيه تكون لديها السيطره الكاملة تجاههم وحصرهم ما على حساب المواطن ومتطلبات المواطن لابد من التوعيه الكاملة لابد من مراعاة الفحوصات و التحاليل لهم تفاديا للأوبئه و تفشي الأمراض وخاصه العماله المنزليه وبالله التوفيق.