زواج سوداناس

10 نصائح لتجعلي زوجك يقع في حبك من جديد



شارك الموضوع :

تفتر العلاقة الزوجية مع مرور الزمن نتيجة ضغوطات الحياة والعمل وتربية الأطفال، وتتحول العلاقة بين الزوجين إلى روتين يومي تنقصه المشاعر الدافئة التي كانت مسيطرة على الحياة الزوجية في أيامها الأولى.

وتشتكي العديد من النساء من اختلاف معاملة أزواجهن بعد سنوات من الزواج، واختفاء عبارات الحب والرومانسية من العلاقة الزوجية.
ويقدم موقع وايكي هاو مجموعة من النصائح للزوجة لتجعل زوجها يقع في حبها من جديد بعد سنوات من الزواج:

1- تقييم العلاقة
قبل كل شيء يجب على المرأة أن تقوم بتقييم شامل لعلاقتها مع زوجها وأسباب تراجع هذه العلاقة، فربما تكون هناك أسباب اقتصادية أو اجتماعية أونتيجة تقصير من الزوجة، فتحديد السبب أمر هام جداً لتوصيف العلاج المناسب.

2- تغيير بعض العادات
يجب على الزوجة أن تغير في بعض العادات، والإقلاع عن التصرفات التي تزعج الزوج، وفي نفس الوقت التمسك بما يبعث السعادة في نفسه، فسعي المرأة لإرضاء زوجها يساعد على إعادة علاقتهما إلى مسارها الطبيعي.

3- استخدام نفس وسائل الجذب القديمة
حاولي أن تتذكري الوسائل التي استخدمتيها في الماضي لجذب انتباه زوجك وجعله يقع في حبك، فعلى الرغم من مرور سنوات، إلا أن من المرجح أن تفيد هذه الوسائل في إعادة إيقاد شعلة الحب في قلبه من جديد.

4- مراعاة الفروقات بين الرجل والمرأة
مع مرور زمن على العلاقة الزوجية، يسيطر عقل الرجل على عواطفه بعكس ما كان الحال في بداية الزواج، لذلك عليك أن تحاولي فهم طريقة تفكيره، فأنت بحاجة إلى تمميز الفروقات في التفكير بينكما لتتمكني من استعادة حبه من جديد.

5- افتحي قناة للحوار
يجب أن تبقى نافذة الحوار مفتوحة بينك وبين زوجك بشكل دائم لتعبري عن مشاعرك وتتناقشي معه في العديد من القضايا، فالصمت لن يحل أية مشكلة بل يزيد من تعقيد الأمور.

6- خصصي جزءاً من وقتك لزوجك
لا تدعي مشاغل المنزل وتربية الأطفال تصرفك عن الاهتمام بزوجك، فهو بحاجة أن يشعر بحبك واهتمامك وتقديرك له ليبادلك نفس المشاعر.

7- حاولي كسر الروتين اليومي
كما ذكرنا سابقاً فإن روتين الحياة اليومي الممل هو أحد أهم أسباب فقدان الشغف في العلاقة الزوجية، لذلك يجب عليك أن تحاولي كسر هذا الروتين من خلال تحضير مفاجآت يومية لزوجك مثل إعداد وجبة طعام مميزة، أو الإعداد لرحلة خارج المنزل.

8- خططي لشهر عسل جديد
حاولي استعادة ذكريات أيام شهر الزواج الأولى من خلال التخطيط لشهر عسل جديد ولا بأس أن يكون في نفس المكان الذي قضيتما فيه شهر العسل في المرة الأولى.

9- سامحي زوجك على أخطائه
تجنبي دوماً معاقبة زوجك على أخطائه الصغيرة بمقاطعته والابتعاد عنه، فهذا النفور ربما يولد لديه ردة فعل عكسية ويزيد من الهوة بينكما، وبدلاً من ذلك حاولي تنبيهه إلى أخطائه بشكل لائق دون أن تجرحي مشاعره.

10- لا تقارنيه مع رجال آخرين
توقفي عن مقارنة زوجك برجال آخرين، بل أثني على صفاته الجيدة، وحاولي مساعدته لتجاوز عاداته السلبية، فالمقارنة لن تكون من مصلحتك أو مصلحة زوجك، بل ستؤدي إلى نشوب الخلافات الدائمة بينكما.

جريدة البشاير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        مشلهت

        نصائح شنو !! انتو بتنفخوا في قربة مقدودة …. خاصة فيما يتعلق بعدم المقارنة مع شخص آخر .. دي هوايتهن المفضلة .. والمشكلة انت لو قارنتها مع مرة تانية مشكلة كبيرة.
        مفروض الناس تعرف أنو كل علاقة قائمة بذاتها وليها ظروفها ..

        الرد
      2. 2
        عمدة

        قال صلى الله عليه وسلم؛”:ما استفاد مؤمن بعد تقوى الله خيرا من امرأة صالحة،اذا نظر اليها سرته،واذا امرها طاعته،واذا غاب عنها حفظته في نفسها وماله”،او كما قال،
        اذا وصفة الرسول الكريم لا تترك مجالا لغيرها من النصائح،وقد يختلط على البعض-اذا نظر اليها سرته-ويعتبرها كناية عن الجمال الباهر،ولكن هي: ألا تقع عين زوجها على شيئ منها يكرهه،(النظافة والتزين ونظافة البيت والبشاشة وغيرها مما لا ينفع عند فقدانه الجمال )،صدق ونصح وأبان معلم البشرية،عليه وعلى آله افضل الصلاة وأتم التسليم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *