زواج سوداناس

مسؤول: الانقطاع المستمر للكهرباء يعمق أزمات الصناعة الوطنية للدواء



شارك الموضوع :

اشتكى مسؤول الصناعة الدوائية المحلية أحمد البدوي من استمرار انقطاع الامداد الكهربائي منذ شهر فبراير بشكل مستمر بالمنطقة الصناعية ببحري مما عمق أزمات الصناعة الوطنية وضاعف تكلفتها إلى (5) أضعاف .
وقال مسؤول الصناعة الدوائية في المنتدى الإعلامي الذي أقيم بطيبة برس أمس حول (مجانية علاج الأطفال بين الحقيقة والخيانة) قال إن شركات الأدوية استطاعت توفير أدوية الأطفال المجانية رغم الظروف الحرجة وعدم توفر الامداد الكهربائي، وأشار لاستيراد ماكينات لطباعة كلمة مجاني.
وفي السياق جدد البدوي شكواه من تذبذب توفير العملات الأجنبية، التي وفرت في أوقات سابقة بما يقدر بـ (70) مليون دولار، ولفت لتوفير (6) ملايين دولار فقط في العام 2013م، وزاد (منحنا 20 مليون دولار في العام السابق، والآن ماتوفر لنا لايتجاوز 8 ملايين دولار فقط ، للصناعة الوطنية).
وكشف البدوي عن تغذية السوق بنسبة (65%) من الأدوية المحلية، بينما غطى المستوردون (35%) فقط وفقا لتقرير رسمي صادر عن وزارة الصناعة، وأعلن عن اشكالات في تسجيل الأدوية المحلية، وأبان أنه قد طلب منهم اجراء تحديث لعدد من الأصناف، وعدّ ذلك زيادة في أعبائهم، وقال (كلما طور دواء، فرضت علينا ضغوطات للتطوير).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *