زواج سوداناس

مستشفى الأطفال بسنار: (70) مليون جنيه حجم العجز المادي شهرياً



شارك الموضوع :

كشف المدير الإدارى لمستشفى الأطفال بولاية سنار د. ناصر أحمد عمر، عن عجز شهري يواجه المستشفى باستمرار يبلغ (70) مليون جنيه.
وعزا المدير الإداري للمستشفى في تصريح لـ (الجريدة) أمس، العجز لكون أن المستشفى يتعامل بالمجان، ومرغوب فيه لدى العديد من الولايات المجاورة نسبة لوجود أختصاصيين على درجة عالية من الكفاءة، وأشار إلى أن التيار الكهربائي فقط يكلف المستشفى ما يفوق مبلغ (12) مليون جنيه شهرياً، بالإضافة إلى الالتزامات الأخرى.
ووصف ناصر التردد بالعالي خاصة في أوقات الذروة (الخريف وما بعده)، ولفت إلى أن السعة السريرية بمستشفى الأطفال بسنار تبلغ (120) سريراً، يتكدس في الغالب (3) أطفال في السرير الواحد، وقال (في بعض الأوقات تصل إلى أربعة اطفال)، وزاد (بواقع 360 طفلاً في 120 سريراً).
ولفت المدير الإداري إلى أن أكثر الحالات المرضية التي ترد إلى المستشفى تتمثل في الملاريا والإسهالات وسوء التغذية، وأبان أن المستشفى تستقبل حالات من الولايات (النيل الأزرق، والنيل الأبيض)، بجانب مناطق من شرق القضارف، وجنوب الجزيرة، ونبه لجهود وزير الصحة بالولاية محمد عبد القادر لحلحلة قضايا المستشفى.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        وداحمد

        ياجماعة دى بلد شنو . مستشفى حكومى كهربتو بى قروش وفيهو عناية بالاطفال وممكن لومادفعو يقطعو منم الكهرباء . والجامع كهربتو بى قروش . والمعدات الصحية للمرافق الحكومية لمن تجى خاشة عليها جمارك . مافى لانو كل وزارة فى الحكومة بتغرد لى وحدها . مفروض يكون فى عمل تكاملى . وتعاون يعنى وزير الصحية يتعاون مع وزير الكهرباء والجمارك وتكون الخدمات مجانية . والامفروض لمن يجى واحد من وزارة الكهرباء يقولو ليهو تتعالج بى قروش ولا الفهم شنو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *