زواج سوداناس

المحكمة ترفض شكوى شاب ادعى أنه نجل الفنان العطبراوي



شارك الموضوع :

رفضت محكمة الأحوال الشخصية عطبرة الدعوة المقدمة من المدعو خليفة والتي ادعى فيها أنه ابن الفنان الراحل حسن خليفة العطبراوي، وطالب فيها بنسبه للفنان، فيما نفت أسرة الفنان الراحل ما تردد بالوسائط الإلكترونية بخصوص ظهور ابن للراحل وذكر أن شخصاً تقدم بشكوى لمحكمة الأحوال الشخصية عطبرة يدعي فيها أن اسمه أيضاً خليفة، طالب بإدخاله كوريث في تركة المرحوم ولم يحمل من المستندات غير شهادة تسنين بتاريخ العام 1957م، وقد رفضت المحكمة برئاسة مولانا عز الدين الشكوى بتاريخ 13 أغسطس وأضاف ابن الراحل أن الخبر قد سبب إزعاجاً كبيراً للأسرة بسبب الاتصالات التي توالت عليها من أقرباء الراحل ومعجبيه.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Abuali

        يمكن حقه ماتشوفوه للنهاية

        الرد
      2. 2
        حمدتو

        لماذا لم يتم فحص الــــDNA للمدعي ولافراد الاسره .. اعتقد انه قدم كل ما يملك وعلى القاضي ان يكمل الباقي وذلك باخضاع اسرة الراحل الى الفحصوات الطبيه .
        ماذا يريد القاضي من هذا الشاب غير شهادة التسنين ؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        مراجعة حديث

        النسب ياحمتو لايثبت شرعاً ب DNA ولا بشهادة السنين يا اما بالاقرار من والده ودي مستبعده بعد الوفاة او اثبات الزواج اي زواج والدته من المرحوم وان يكون الزواج صحيح ويثبت ولادته بعد العقد في مدة لاتقل عن سته اشهر او بعد الانفصال بمدة لا تتجاوز سنة. ولو ال DNA يثبت نسب لتمكن اولاد الزنا من اثبات نسبهم وحسب الفقه الاسلامي( فان الزنا لا يلحق نسبا وللعاهر الحجر)وانما الابن الفراش اي فراش الزوجيه الصحيح.

        الرد
      4. 4
        عطبراوي

        الولد الوحيد للعطبراوي اسمو خليفة حسن خليفة و درس الثانوي العام بمدرسة العمال بحي امبكول و بتذكرو لي هسع ……
        للأخ الداخل باسم مراجعة حديث
        إثبات الأبوة بواسطه الكشف عن الحمض النووي قوي جدا و نسبة الخطأ فيهو بسيطة جدا …. الشرع هو أصل العلم و العلوم الدنيوية جزء منها و ليس العكس فلا ضرر في الشرع أن يستخدم القضاء ال DNA في حكمة. … و الله أعلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *