زواج سوداناس

صالات السينما ليست ممنوعة في المملكة.. وهذا سبب عدم وجودها



شارك الموضوع :

أوضح رئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين فهد التميمي، أن افتتاح صالات السينما ليس ممنوعاً في المملكة، وأنه لا يوجد نظام ينص على حظرها، مشيراً إلى أن تصريح إنشاء صالة سينما لا يتجاوز الـ72 ساعة.

وعزا التميمي عدم وجود صالات سينمائية بالمملكة إلى اعتقاد أغلب المستثمرين أن الأنظمة تمنع ذلك، مبيناً أن إيقاف عرض بعض الأفلام يعود لعدم حصولها على تراخيص من وزارة الثقافة والإعلام.

وأضاف وفقاً لما نقله موقع “العربية نت”، بأن الجمعية تعتزم زيارة عدد من رجال الأعمال السعوديين نهاية العام الهجري الجاري، لإيضاح أن النشاط السينمائي ليس ممنوعاً، ولحثهم على الاستثمار فيه.

وحول آلية الحصول على ترخيص إنشاء صالة سينما، قال التميمي إنه يتم التقدم بطلب لجمعية المنتجين والموزعين السعوديين، التي بدورها تتابعه مع أمانة المدينة المراد إنشاء الصالة بها، ثم تحيله إلى الدفاع المدني، ومن ثم وزارة الداخلية، مبيناً أن الجمعية تتكفل بالقيام بهذه الإجراءات مجاناً.

اخبار24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        جقدوول

        صالات السينما كانت موجودة في جدة حتي العام 1980م واشهر منتج سينمائي كان ناس ال جمجوم وصالتهم السينمائية كانت في جدة في حي الصحيفة ومكاتبهم في حي البغدادية الشرقية
        تم منع السينما في السعودية بعد حركة جهيمان واحتلاله للحرم المكي هو ومجموعته المارقة
        وكان تقام الحفلات في المسارح في جدة والرياض وتغني بها كبار الفنانيين وكمان الفنانات مثل المطربة المغربية عزيزة جلال
        وامثال محمد عبده وطلال المداح والموسيقار طارق عبدالحكيم والفنان المغربي الكبير عبدالوهاب الدوكالي صاحب اغنية ( مرسول الحب ) والتي فاز بها كافضل اغنية عربية بمهرجان دمشق متفوقا علي اغنية بخاف للقامة ابوعركي البخيت والتي حلت في المرتبة الثانية في العام 1977 م

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *