زواج سوداناس

المراجع القومي: وزارة المالية لم تقدم حساباتها للعام الماضي



شارك الموضوع :

أعلن المراجع القومي الطاهر عبد القيوم، تلكؤ وزارة المالية والإقتصاد الوطني فى تقديم حساباتها الختامية لعام ٢٠١٤م، منذ يونيو الماضي، وأمهلها إسبوعين اعتباراً من أمس ( الأحد) لإخضاع حساباتها للديوان، وكشف عن استمرار التعثر بمصارف الثروة الحيوانية والتنمية للتعاون الإسلامي والنيلين، ونوه إلى أن حجم التعثر في كافة البنوك لايتجاوز (٦٪).
ولوح المراجع باتخاذ إجراءات قانونية ضد وزارة المالية، إذا لم تستجب للمراجعة خلال المدة المحددة، وأعلن مراجعة كافة مؤسسات الدولة، بما فيها شركة سكر كنانة والمؤسسات الأخرى التي تساهم فيها الحكومة بنسبة (١٪)، لكنه لفت لتأخر وزارة المالية في تقديم حساباتها للمراجعة منذ يونيو الماضي.
وقال المراجع خلال اجتماع مغلق مع لجنة العمل بالبرلمان أمس، إن قانون المراجعة القومية الذي أجازه البرلمان في دورته السابقة أتاح له ممارسة سلطاته باستقلالية تامة.
من جهته كشف رئيس لجنة العمل بالبرلمان عمر عبد الرحيم الشيخ بدر، للصحفيين عقب الاجتماع، عن تشكيل لجنة بين البرلمان ووزارة المالية وبنك السودان المركزي، لمناقشة تعثر البنوك، ستباشر اجتماعاتها الإسبوع المقبل، ونقل عن المراجع القومي، استرداد جزء من الأموال التي تم الاعتداء عليها في ٢٠١٣م، بالإضافة إلى الفصل في جميع قضايا المال العام المعروضة أمام المحاكم، ولفت بدر إلى تراجع تعثر البنوك الذي كان يترواح ما بين (١٨-٢٢٪) إلى (٦٪).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *