رياضية

نتائج الكرة الأوروبية: اليوفي يسقط.. برشلونة ينتقم والريال يتعثر


مني يوفنتوس البطل بهزيمة مفاجئة 1-صفر على أرضه أمام اودينيزي في مباراته الافتتاحية بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم، لكن برشلونة بدأ الدفاع عن لقبه في اسبانيا بانتصار وعاد تشيلسي لطريق الانتصارات في الدوري الانجليزي الممتاز.

* إنجلترا:

هز بيدرو مهاجم اسبانيا الشباك في مباراته الأولى مع تشيلسي ليساعده على الفوز 3-2 على مضيفه وست بروميتش البيون وهو أول انتصار لحامل اللقب في ثلاث مباريات هذا الموسم.

وطرد جون تيري مدافع منتخب انجلترا السابق لكن تشيلسي صمد لينتزع النقاط الثلاث التي تركته متأخرا بخمس نقاط وراء مانشستر سيتي المتصدر الذي واصل بدايته المثالية بفوزه 2-صفر على ملعب ايفرتون.

واكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل بدون أهداف على أرضه مع نيوكاسل يونايتد وتعادل ليستر سيتي 1-1 مع توتنهام هوتسبير ليرفع رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات.
* اسبانيا:

تعادل ريال مدريد بدون أهداف خارج أرضه مع سبورتنغ خيخون الوافد الجديد في أول مباراة بقيادة مدربه رفائيل بينيتيز بعدما بدأ برشلونة حامل اللقب سعيه للتتويج لسادس مرة في ثماني سنوات بالتغلب 1-صفر على مضيفه اتلتيك بيلباو.

ولم ينجح لاعبو ريال في اختراق دفاع خيخون الصلب بينما استهل برشلونة مشواره بانتصار بفضل تسديدة جيدة من لويس سواريز بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني عقب اضاعة ليونيل ميسي لركلة جزاء قبل ذلك.

وتفوق اتلتيكو مدريد بطل 2014، على فريق آخر صاعد من الدرجة الثانية وهو لاس بالماس بنتيجة 1-صفر السبت وحسمت تسديدة انطوان جريزمان التي أبدلت اتجاهها لتسكن الشباك فوز اتليتيكو باستاد فيسنتي كالديرون.

كما واجه فالنسيا صعوبات في تعادله بدون أهداف مع مضيفه رايو فايكانو.

* إيطاليا:

خسر يوفنتوس حامل اللقب 1-صفر بملعبه أمام اودينيزي في مباراته الافتتاحية هذا الموسم بعد هدف سجله سيريل تيرو في الدقيقة 78.

ووضعت الهزيمة حدا لمسيرة يوفنتوس الخالية من الهزائم في 47 مباراة متتالية على أرضه.

وتعادل فيرونا مع روما وصيف البطل الموسم الماضي 1-1 بينما تغلب فيورنتينا 2-صفر على ميلانو لتستمر معاناة بطل اوروبا السابق.

* ألمانيا:

قفز بروسيا دورتموند إلى صدارة الترتيب بعدما سحق اينغولشتاد الوافد الجديد 4-صفر وهي النتيجة نفسها التي هزم بها بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الافتتاحية الاسبوع الماضي.

وهز ماتياس جينتر الشباك وضاعف ماركو ريوس النتيجة بعد خمس دقائق أخرى من ركلة جزاء قبل أن يسجل شينجي كاجاوا وبيير ايمريك اوباميانج هدفين متأخرين ليتقدم دورتموند بفارق الأهداف على بايرن ميونيخ البطل.

واحتاج بايرن إلى هدف في اللحظات الأخيرة سجله روبرت ليفاندوفسكي ليعوض تأخره بهدف ويهزم هوفنهايم 2-1 بعدما افتتح منافسه صاحب الأرض التسجيل عبر كيفن فولاند بعد تسع ثوان فقط.

كما يملك باير ليفركوزن ست نقاط عقب تغلبه 1-صفر على مضيفه هانوفر.

* فرنسا:

تغلب باريس سان جيرمان 1-صفر على مونبلييه ومني اولمبيك ليون بهزيمة مفاجئة 2-1 على أرضه أمام ستاد رين بينما تعادل موناكو 1-1 مع مضيفه تولوز.

وحصل اولمبيك مرسيليا أخيرا على نقاطه الأولى هذا الموسم بعدما سحق تروا الوافد الجديد 6-صفر.

* هولندا:

واصل اركاديوش ميليك مهاجم بولندا تألقه ليستمر اياكس امستردام في بدايته المثالية للدوري الهولندي بانتصاره 2-صفر خارج ملعبه على نيميخن.

وأبقى الفوز اياكس في صدارة الترتيب بتسع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بفارق الأهداف على فينوورد الذي فاز في لقاءاته الثلاثة أيضا بعدما تغلب 2-صفر على فيتيس ارنهيم.

وتعادل ايندهوفن حامل اللقب 1-1 مع مضيفه هيرنفين.

* البرتغال:

خسر بنفيكا حامل اللقب على نحو مفاجيء 1-صفر أمام مضيفه المتواضع اروكا ليكمل جولة لم تحقق فيها الفرق الثلاثة الكبرى أي فوز.

وتعادل سبورتنغ لشبونة 1-1 مع ضيفه باكوس دي فيريرا وهي نفس نتيجة مباراة بورتو على ملعب ماريتيمو.

* اليونان:

استهل اولمبياكوس مشواره في الموسم الجديد بانتصار مقنع 3-صفر على بانيونيوس.

وكانت عودة ايك اثينا مظفرة للدوري اليوناني الممتاز عقب غياب لمدة عامين بعد أن سحق بلاتانياس 3-صفر.

 

كوووره