زواج سوداناس

سفن حربية صينية تصل السودان الثلاثاء



شارك الموضوع :

أعلن المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد، يوم الإثنين، أن سفناً حربية صينية ستبدأ الثلاثاء زيارة إلى ميناء بورتسودان على البحر الأحمر، تستغرق ثلاثة أيام من دون أن يحدد عددها أو نوعيتها.

وقال الصوارمي في بيان إن “القوات البحرية السودانية تستقبل الثلاثاء سفناً حربية صينية تقل وفوداً عسكرية يصل عددها إلى نحو 800 شخص”.

وأضاف أن الزيارة تأتي في إطار “التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية”. وأكد أن الزيارة تستغرق ثلاثة أيام.

والصين من الدول الصديقة للسودان وقد زارها وزير الدفاع السوداني الشهر الماضي.

ويشار إلى أن ميناء بورتسودان استضاف خلال العام الجاري سفناً حربية تركية وإيرانية وباكستانية وخفر السواحل الأميركية في إطار دعم الأمن البحري ومحاربة القرصنة البحرية لحماية التجارة العالمية.

وقد شملت زيارة السفن الزائرة برامج مصاحبة في الجوانب الاجتماعية والثقافية والرياضية، بجانب التدريب وتبادل الخبرات العسكرية مع القوات البحرية السودانية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        اخيييييرا؟

        الرد
      2. 2
        مواطن

        انشا الله نقدر نبني قوة بحرية ضاربة والبحر الاحمر هو المدخل الوحيد المفتوح على كل العالم لذلك حماية هذا الجزء من اهم الاشياء لانو ممكن تجينا منو بلاوي كتيرة فصواريخ امريكا الدمرت مصنع الشفاء وطيارات اسرائيل الضربت داخل السودان دخلت عبره . لكن القوة العسكرية تحتاج لاقتصاد قوي ومتعافي ويلا يا سودانيين شدو حيلكم وابنوا اقتصاد بلدكم بالانتاج والعمل والتفكير الجاد عشان تقدروا تحموا انفسكم وتحموا بلدكم فلا توجد قوة عسكرية بدون قدرة مالية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *