زواج سوداناس

زيارة مرتقبة للبشير إلى جمهورية الصين



شارك الموضوع :

من المقرر أن يقوم الرئيس السوداني، عمر البشير، بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة المقبلة، في وقت امتدح فيه البشير العلاقات الثنائية بين السودان والصين، وأكد سعي الدولتين الدائم لتطوير هذه العلاقات في المجالات كافة.
والتقى البشير بمكتبه بالقصر الرئاسي يوم الإثنين، وزير المالية والاقتصاد الوطني، بدرالدين محمود، في إطار التحضير لزيارته المرتقبة إلى الصين.

وقال محمود طبقاً لـ” وكالة السودان للأنباء”، إن اللقاء استعرض مجالات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها، واصفاً الصين بالشريك الاستراتيجي في مسيرة التنمية بالسودان.

وأضاف” اللقاء تطرق إلى القروض التفضيلية التي تقدمها الصين للسودان، خاصة المتعلقة بالتنمية والمشروعات الحيوية مثل الطرق والجسور والمشاريع الزراعية”.

وأشار محمود أن اللقاء أكد على وضع المشروعات الحيوية الكبيرة في سلم الأولويات خلال الزيارة المرتقبة، بجانب فتح مشروعات جديدة لزيادة الإنتاج وتقوية الصادرات لدعم الاقتصاد القومي من خلال جلب العملة الصعبة.

وأوضح أن السودان يسعى لتطوير الشراكة مع الصين في مجالات النفط والغاز والزراعة والثروة الحيوانية، ومجالات التعدين والاستثمارات الأخرى.

وأشار وزير المالية إلى وجود اتفاقات سابقة مع الصين حول جدولة الديون، مبيناً أن الصين أبدت مواقف إيجابية في هذا الصدد، معرباً عن أمله في أن تخرج زيارة الرئيس إلى الصين بمشروعات حيوية جديدة تساعد السودان وتعوضه فقدان النفط.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الجبلابي

        نسأل الله العلي العظيم أن تكون هذه نهاية المجرم ( الكذاب ) في الأجواء الصينية وأن تكون يُقيد بالجنازير والكلابيش مهان ومذلول

        الرد
        1. 1.1
          سودانى مغبووووون

          نسال الله العلى العظيم ان يسلط عليك من يهينك ويذلك عاجل غير اجل …

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *