زواج سوداناس

بلاتر: سيعرف الناس قيمتي بعد مغادرتي للفيفا



شارك الموضوع :

يعتقد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل أن منتقديه سيدركون أنهم أخطأوا في حقه وسيعددون الإنجازات التي تحققت في عهده بعد أن يغادر الفيفا.

في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) دافع المسؤول السويسري البالغ من العمر 79 عاما عن سجله كرئيس للمؤسسة التي طالتها فضائح فساد وقال إنه يحظى بالاحترام في مناطق كثيرة من العالم .
وأشار بلاتر إلى أنه تعرض كثيرا لحملات عدائية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لكنه قال “أدعوكم أن تقوموا برحلة حول العالم إلى آسيا وإلى افريقيا وإلى الصين. اسألوهم عن رأيهم في الفيفا وبلاتر ستجدون إجابة مختلفة”.

وتابع “على الأقل أحظى باحترام لأني حققت الكثير من الأشياء. لست أنا فقط بل الفيفا فعلت الكثير. قمت بخدمة هذه المؤسسة وأومن أن جهودي لن تضيع سدى وسيعرف الناس قيمة العمل الكبير الذي قمت به أنا والفيفا على مدار أكثر من 40 عاما

وأضاف “أثق أن الناس ستدرك أن العمل الذي قمت به في الفيفا كان جيدا فعلت ما أراه الأنسب لتطوير كرة القدم ونشر اللعبة بين الشبان “.

واستطرد قائلا: إذا كان هناك أشخاص لا يحبون المنظمة أو لا يحبوني أنا شخصيا فإنهم سيدركون بعد فترة أنهم كانوا مخطئين.

وأعيد انتخاب بلاتر لولاية خامسة في الـ29 من مايو/أيار لكن بعد أربعة أيام فقط أعلن أنه سيترك منصبه بعد أسوأ أزمة في تاريخ الفيفا الممتد على مدار 111 عاما

ووجهت السلطات الأمريكية في مايو/أيار اتهامات لتسعة مسؤولين بارزين في كرة القدم معظمهم شغل عدة مناصب في الفيفا إضافة إلى خمسة من المديرين التنفيذيين في مجال التسويق والإعلام الرياضي بداعي تورطهم في مزاعم احتيال وغسل أموال وابتزاز، ومن المقرر اختيار خليفة لبلاتر خلال الجمعية العمومية غير العادية في الـ26 من فبراير/شباط المقبل.

وأصر بلاتر في تصريحه بأن أفرادا وليس الفيفا هم الذين يخضعون لتحقيقات.

وقال “المؤسسة ليست فاسدة .. لا يوجد فساد في كرة القدم بل يوجد فساد يتعلق ببعض الأفراد”.

دنيا الوطن
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *