زواج سوداناس

السودان يحتج على لقاء مجلس السلم الأفريقي بالمعارضة



شارك الموضوع :

تعتزم وزارة الخارجية تقديم مذكرة رسمية إلى الاتحاد الأفريقي احتجاجا على عقد مجلس السلم والأمن الأفريقي جلسة استماع لقوى نداء السودان في مقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا أمس (الاثنين).
وأكد عثمان نافع سفير السودان بأديس أبابا مندوب السودان الدائم في الاتحاد الأفريقي لـ(اليوم التالي) أمس (الاثنين) رفض السودان للخطوة التي وصفها بالخطيرة في قواعد العمل داخل الاتحاد الأفريقي، وقال: “سنحتج رسميا عليها باعتبارها غير مقبولة”، واعتبرها “تجاوزا لكل الأعراف والممارسات داخل الاتحاد ولوائحه”.
وأوضح نافع أن لوائح وقواعد مجلس السلم والأمن الأفريقي تنص على أن يستمع للدولة وليس للجماعات المعارضة لها، وشدد بالقول: “المجلس بطريقته هذه لن تكون لديه بالنسبة لنا أي مصداقية لخرق اللوائح والاستماع لجماعات مناهضة للحكومة السودانية”، وقال: “سنراجع عملنا معه”.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        النيل العوض الحليو

        شرية البلية ماضيك
        من يهن يسهل الهوان عليه مالجرح بميت ايلام
        اقرأ الخبر تعتزم وزارة الخارجية تقديم شكوى لمن لمجلس السلم الإفريقي وأنت الخصم والحكم بعد وقع الفأس في الرأس استفيدوا من سياسة المغرب تجاه المنظمات الإفريقية التي ليس فيها رجاء ولا أمل واسألوا الفريق عبدالماجد عن الرؤساء والحكومات الافريقية الله يكون في عون بلادنا في ظل سياسة خارجية محبطة وضعيفة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *