سياسية

والي الخرطوم لأعضاء حكومته الجدد :المرحلة القادمة تتطلب عزيمة استثنائية


أعلن والي الخرطوم فريق اول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين أن المرحلة القادمة تتطلب عزيمة استثنائية من أعضاء حكومته الذين أدوا القسم أمامه اليوم برئاسة الولاية ، بحضور المهندس صديق الشيخ رئيس المجلس التشريعي بالولاية ومولانا يحيى حسن رئيس الجهاز القضائي بالولاية .
ووجه الوالي الوزراء والمعتمدين الجدد بأن يكونوا قريبين من المواطن فى الحي والسوق وموقع العمل وعلى المعتمد أن يسبق المواطن الى موقع الخلل. ودعا الوالي جميع أعضاء الحكومة لترك أحزابهم وجهوياتهم جانباً والعمل كفريق واحد من أجل المواطن وأضاف : بذلنا جهداً خارقاً لاختيار هذه الحكومة حتى تتمكن من تنفيذ برنامجنا للمرحلة القادمة وشعارنا هو (أن نعبد الله من خلال خدمة المواطن) .
ووجه الوالي الوزراء والمعتمدين بمراجعة الخطط والبرامج وإختيار أهم الأولويات للمرحلة القادمة على أن تكون خدمات المياه والمواصلات والنظافة على رأس هذه الأولويات .
وتطرق الوالي الى الوضع المعقد بولاية الخرطوم التى تتمدد أفقياً يومياً بشكل غير محدد فى ظل ظروف إمكانيات شحيحة مع تزايد مستمر فى تطلعات المواطن لحياة أفضل الشيء الذى يتطلب موارد إضافية لمقابلة الطلب الزائد على الخدمات علاوة على الإلتزامات المتعلقة بالعاصمة القومية التى تستضيفها الولاية وجدد الوالي ثقته فى سياسة نقل الخدمات للأطراف لكنه عاد واكد على ضرورة تجويدها وتحسينها بالشكل الذى يلبي إحتياجات المواطن .
وبشأن العلاقات بين الأجهزة التنفيذية بالولاية (الوزارات والمحليات) اكد الوالي أنه سيعمل على إعادة النظر فى أي لوائح أو قوانين تعوق التنسيق والتناغم بين أجهزة الولاية معلناً أن وزارة الحكم المحلي الوليدة ستضطلع بهذه المهمة .
هذا وقد جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة العمل الجماعي وتسريع كافة الخطوات لانجاز برنامج الاصلاح للمرحلة القادمة .

سونا