اقتصاد وأعمال

السودان يوقف تصدير الإبل إلى مصر مؤقتاً


حجزت السلطات المصرية نحو 2,850 رأساً من الإبل القادمة من السودان بمنطقة أسوان، بدعوى عدم إبراز تراخيص صادر، بينما قرر وزير التجارة السوداني، صلاح محمد الحسن، إيقاف تصدير الإبل إلى مصر لمدة 24 ساعة حفاظاً على سلامتها.

وأوضح الوزير في تعميم صحفي، أن عقود صادرات الإبل تضمنت مستوردين بخلاف شركة النصر للتصدير والاستيراد، التي تعتمدها جمهورية مصر العربية حسب سياسات الدولة المتعارف عليها، حيث طالبت السلطات المصرية بإبراز تراخيص صادر وليس عقود .

ووجّه بإيقاف صادر الإبل لمدة 24 ساعة فقط اعتباراً من يوم الثلاثاء، تفادياً للأخطار بسبب حجزها من قبل السلطات المصرية بأسوان، مشيراً إلى أن الكميات المحجوزة من الإبل بلغت 2,850 رأساً.

وقال محمد الحسن، “بعد مخاطبة سفير السودان بمصر، ووزير التجارة المصري، وتنويرهما بالإجراءات الجديدة لصادر الإبل، باعتماد عقود الصادر مباشرة عبر البنوك التجارية، تمت معالجة المشكلة بالكامل”.

وأضاف “تمت مخاطبة البنك المركزي بالاستمرار في عقود صادر الإبل لجمهورية مصر العربية، على أن يكون المستورد شركة النصر للاستيراد والتصدير” .

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. هل هذه الصورة للابل والضأن من الثروة المصدرة لمصر ؟ اذا كانت الاجابة نعم اين قرار منع تصدير الاناث واين المراقبين لتنفيذ هذا القرار و اين الحادبين على مصلحة ومستقبل السودان . اليس تصدير اناث الثروة ضار بمصلحة السودان مستقبليا

  2. والله لو منعت حكومة السودان تصدير الابل لمصر شهر واحد لخرجت مصر من حلايب ولكن صحي الكلب بيرد خناقو

  3. شركة النصر تابعة لجيش الملعون السيسي الذي قتل الاف المسلمين المصريين ويجب ان نحظر اي نشاط اقتقادي مع هذا النظام الظالم الذي لا يريد الخير للسودان

  4. دي بلد ما عندها وجيع.. اناث ضان.. اناث جمال.. من الذي من المسؤولين يراقب او يمنع؟؟
    من الذي لديه وطنيه من المصدرين و يابى ان يصدر الاناث؟؟ غير ذبح الاناث..

    السودان كان يصدر الكركدي لماليزيا او اندونيسيا.. واحد من المصدرين عشان يتقل الوزن ترك كميه كبيره من بذور الكركدي في الشوالات.. المستوردين لقو البذور و زرعوها.. و نجحت و بطلو يستوردوا من السودان.. خسر المصدر و الخاسر الاكبر السودان..