زواج سوداناس

تشريعي الخرطوم يستعرض تقرير أداء وزارة الثقافة والاعلام والسياحة



شارك الموضوع :

إستعرض المجلس التشريعي لولاية الخرطوم في جلسته صباح اليوم برئاسة مهندس صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس تقرير أداء وزارة الثقافة والإعلام والسياحه نصف السنوي قدمه الأستاذ محمد يوسف الدقير وزير الثقافة .
ومن جهتهم ثمن نواب المجلس الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في إطار إختصاصاتها رغم قلة الإمكانيات منادين بضرورة الإنتباه للغزو الثقافي عبر الشبكات الذكية ومدى خطورته التي أصبحت مهددآ كبيرآ للقيم والموروثات .
وأشار النواب إلى أهمية تطوير وتحديث تلفزيون الولاية وذلك بصيانة الأجهزة والمعدات والإستديوهات مع توفير جرعات تدريبية لمنتسبيه حرصآ على المواكبة ومنافسة القنوات الفضائية .
وطالب النواب بالاهتمام بالأطفال ورعايتهم بوصفهم شريحة مهمة في المجتمع يجب إعدادها للمستقبل وذلك بإثراء مكتبة الطفل وإعادة الجمعيات الأدبية بالمدارس مطالبين بإنشاء قناة خاصة بالأطفال تبث القيم والفضائل والموروثات الحميدة متسائلين عن عدم تحويل مجلة سمسمه للأطفال إلى مؤسسة رغم انه سبق إجازتها في خطة المجلس .
وتطرق الأعضاء إلى فائدة الإستثمار السياحي بالولايه لتنمية الإيرادات والإستفادة من الشواطئ النيلية التي وهبها الله للولاية مشددين على حماية الأثار من التعدي وذلك بتفعيل القوانين الخاصه بحمايتها .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *