زواج سوداناس

مجلس الوزراء يوجه بإنتاج الخبز من القمح السوداني و (6.2%) نسبة التعثر بالمصارف في العام الحالي



شارك الموضوع :

وجه مجلس الوزراء بإنتاج الخبز من القمح السوداني، ورأى أن ذلك سيؤدي إلى خفض أسعار الخبز، ويشجع المزارع على زيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي، كما وجه المجلس، وزارة المعادن والأمن الإقتصادي بمكافحة تهريب الذهب ليصب عائده في خدمة الإقتصاد الوطني.
وأجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري أمس، برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، تقرير أداء الجهاز المصرفي الذي قدمه محافظ بنك السودان عبد الرحمن حسن.
وأوضح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء د. عمر محمد صالح أن التقرير أشار إلى التحسن الذي طرأ في سوق النقد الأجنبي، حيث شهد السوق استقراراً ملحوظاً بفضل إعادة تنظيم حسابات النقد الأجنبي، وإلزام الأجانب بسداد قيمة الخدمات الفندقية والتعليمية والعلاجية والسياحية بالنقد الأجنبي، مع حظر تمويل العربات والعقارات.
وأبان الناطق الرسمي أن التقرير لفت إلى استمرار البنك في شراء وتصدير الذهب وتمكنه من الإيفاء بالالتزامات الخارجية للاحتياجات الأساسية المتمثلة في المشتقات البترولية والقمح والأدوية ومدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي.
وأوضح التقرير حسب (سونا) أن المؤشرات المالية للمصارف شهدت تحسناً ملحوظاً حيث انخفضت نسبة التعثر من (7,1%) في عام 2014م إلى (6.2 %) هذا العام، كما ارتفعت نسبة التمويل الأصغر من (8.3%) في العام الماضي إلى (11.3%) في العام الحالي.
وأبان صالح أن مجلس الوزراء أشار للنجاحات التي تحققت خلال النصف الأول من العام والتي تشير إلى استقرار الأداء الاقتصادي،

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *