زواج سوداناس

برلمانيون: وكالات سفر بالخرطوم تأكل أموال الناس بالباطل


متمردو قطاع الشمال يطلقون النار على طائرة أممية بـ أم سردبة

شارك الموضوع :

كشف نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم عن وجود تجاوزات في بعض وكالات السفر والسياحة بالولاية، ولفتوا إلى أن تلك الوكالات تأكل أموال الناس بالباطل.
وقالت النائبة رجاء يحيى السيد إن بعض وكالات السفر تحتال على المواطنين بعقودات غير سليمة.
من جهته أقر وزير الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم محمد يوسف الدقير باحتيال بعض الوكالات على المواطنين، وكشف عن تدوين بلاغات في مواجهتها لدى النيابة، وأضاف: لدينا 750 وكالة سفر وسياحة بالولاية) وذكر (المسألة تحت أيدينا وأمام أعيينا).
وكشف الوزير عن ضعف التمويل لمشروعات الوزارة وقال: المال عقبة أمامنا ونبحث منذ ثلاث سنوات عن مقر ثابت للوزارة، وزاد (لم نصل الريف في حراكنا، وكنا نريد استجلاب عربات للمخاطبات الجماهيرية لكن العربات جاءت دون المواصفات).
وهاجم النواب في جلسة أمس، أداء وزارة الثقافة والإعلام بالولاية في نصف العام الحالي، كما انتقد نواب بعض الإعلاميين، وقالوا (يعاني إعلاميون من ضعف في اللغة)، وذكرت النائبة هند أحمد (ينصبون الفاعل ويرفعون المفعول به).
وانتقد النواب عدم تفعيل قانون المصنفات الأدبية، وأشاروا إلى هضم حقوق المبدعين، ووصف النائب الفاتح بابكر الفنانين الذين يرددون أغنيات الغير بالنكرات، وقال إنهم يقدمون إبداعات على حساب المبدعين والأدباء وأنتقد وزارة الثقافة بقوله (لو في تشديد ما كان طلعوا زي ديل).
في سياق متصل طالب النواب بضبط النشاط الإسفيري، وقال النائب عبد القادر محمد زين (يجب ضبط النشاط الإسفيري لأننا نعاني منه).

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        zuhra

        هل الثقافة مرادف للغناء

        الرد
      2. 2
        محمد على

        حتى الحكومه تأكل اموال الناس بالباطل مثل ذلك اخذ الزكاه من اجور العاملين وهى لاتغطى نكاليف الحياه فكيف يدفع عنها الزكاه والزكاة معروفه تؤخذ من المال الذى بلغ النصاب وحل عليه الحول ولكن الشكوي لله ويوم الحساب يأخذ كل ذى حق حقه وانتم مسؤلون عن هذه الاموال التى تؤخذ بالباطل خاصة من هو على رأس الدوله انت مسئول امام الله ان كنت تخشى الله حقا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *