زواج سوداناس

اميركا ترفض منح وفد نيابي سوداني تأشيرات دخول لنيويورك



شارك الموضوع :

قال عضو بارز في البرلمان السوداني إن مماطلة الإدارة الأميركية في منح تأشيرات الدخول ستحول دون مشاركة وفد نيابي رفيع يمثل الهيئة التشريعية، في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقده في نيويورك هذا الأسبوع.

ورفضت الولايات المتحدة في سبتمبر 2013 منح الرئيس السوداني عمر البشير تأشيرة دخول لأراضيها للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتجدد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ عام 1997، كما تضعه على قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال عضو المجلس الوطني محمد الحسن الأمين إن البرلمان تقدم للسفارة الأميركية بالخرطوم بطلب للحصول على تأشيرات دخول لوفد يضم 8 أشخاص إلى الولايات المتحدة بغية المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بنيويورك يوم الإثنين القادم.

وبحسب الأمين، وهو نائب رئيس لجنة شؤون الأمم المتحدة في الاتحاد البرلماني الدولي لـ “سودان تربيون” فإن الوفد كان يضم رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، والرئيس السابق للبرلمان أحمد إبراهيم الطاهر ونائب رئيس مجلس الولايات إبراهيم هباني، إلى جانب 3 نواب آخرين والبقية من المراسم ومدير مكتب رئيس البرلمان.

وقال عضو البرلمان إن اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي يعقد تحت اشراف الأمم المتحدة كل خمس سنوات، وهذا الاجتماع يمثل الدورة الثانية، منوها إلى أنهم لم يشاركوا في دورته الأولى.

وأوضح أن الولايات المتحدة حتى الآن لم تعطي التأشيرات ولم تمنعها، لأن سفارتها بالخرطوم تقول إنها رفعت الطلب للمختصين في الإدارة الأميركية وهو ما زال قيد الإجراء، لكنه الأمين عاد وقال: “عمليا الوفد لن يمنح التأشيرات لأنه لن يستطيع السفر بسبب أن يومي السبت والأحد عطلة في أميركا.. لا ندري هل سبب الرفض سياسي أم بيروقراطية ؟”.

ورأى أن اتفاقية المقر تلزم واشنطن بمنح التأشيرات لأي شخصيات تطلب الأمم المتحدة حضورهم إلى نيويورك، “لكن أميركا باتت تتدخل في عمل المنظمة الدولية”.

وكشف الأمين عن مؤتمر آخر بالأمم المتحدة في سبتمبر المقبل حول أهداف التنمية المستدامة، وأوضح أن وزيري المالية والخارجية سيشاركان فيه، متوقعا عدم حدوث عراقيل تحول دون مشاركتهما.

“سودان تربيون”

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        النيل العوض الحليو

        ونحن سمحنا لوفد كبير امريكي موجود في بلادنا بالزيارة يضم 30 أمريكي
        من يهن يسهل الهوان عليه مالجرح بميت ايلام

        الرد
      2. 2
        امريكي

        ( لكن امريكا باتت تتدخل في عمل المنظمة الدولية ) !!! يا ود يا ناصح انت هي المنظمة الدولية ما امريكا ذاااااااتها ،، بعدين منو القال ليك امريكا بتأشر للكرور ..

        الرد
      3. 3
        امريكي

        تلحيقه مستعجلة : أبقوا رجال واطردوا الوفد بتاعهم الجاكم للتطبيع المزعوم ، خلوها معاملة بالمثل يا جبناء

        الرد
      4. 4
        ﻋﻤﺎﺭ ﻃﻪ

        ﻳﺎ ﺿﻌﻔﺎء ﻣﺎﻟﻲ ﺍﺭﺍﻛﻢ ﺗﺴﺘﺠﺪﻭﻥ ﺍﻟﺤﺢ ﺍﻟﻲ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻻﻛﺒﺮ

        الرد
      5. 5
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﻳﺎ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺃﻧﺘﻮ ﻟﺲ ﻣﺎ ﻓﻬﻤﺘﻮ ﺍﻟﺪﺭﺱ !!!
        ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺗﻤﻨﻊ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻟﺎﻳﺎﺕ ﻟﻠﻌﺎﺻﻤﺔ . ..ﻟﻜﻦ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﺠﻲ ﻭﻓﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻟﻮﻟﺎﻳﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﺎﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺍﻟﻂﺮﻓﻴﺔ ﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﺨﺮﺍﺝ ﺅﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ و ﻏﻴﺮﻫﺎ . . . .و ﻣﺎ ﺗﺼﺪﻗﻮﺍ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎﻭﻟﻤﻲ ﺟﺪﺍﺩﻙ . . و ﻟﻴﻜﻢ ﺗﺪﺭﺑﻨﺎ . .
        ﺍﻟﺄﻥ و ﻣﻦ ﺳﻨﻴﻴﻦ ﻧﻌﻴﺶ و ﻟﺎﻳﺔ ﺗﺘﺒﻊ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺑﺎﻟﺴﻮﻁ و ﺍﻟﺬﻝ . . .

        الرد
      6. 6
        محمد المعتز

        احمد ابراهيم الطاهر دا الحشرو شنو هنا مش رئاستك للبرلمان انتهت ؟؟؟؟ما تطير تقعد في بيتك!!!!
        جايب للناس الكج والفقر…

        الرد
      7. 7
        pop

        احسن ما يمشوا ولو قعدو فى وطاة الله دى افضل ليهم,
        قبل شهور قليلة مضت ذهب وفد سودانى وقالوا وفد أهلى من العمد والمشايخ وذى كدا ماشين عشان يبحثوا
        تطبيع العلاقات مع امريكا وفى الآخر ما رجعو إلا بالفيديوهات المليانة مظاهرات وعالم ملاحقاهم من الخلف (بالكواريك والصياح) والغريبة حتى الناس العاملين المظاهرات ديل ناس مننا وفينا.. انا اخشى ان يتكرر نفس السيناريو مرة اخرى اذا ذهب هذا الوفد البرلمانى الى امريكا.

        الرد
      8. 8
        عطبراوي

        تمشوا تعملوا شنو هناك . البرلمانات المشتركة في الاجتماع ده كلهم شايفين شغلهم تجاه شعوبهم و ده بالنسبة لينا إرهاق للميزانية بتاعت الدولة … شوفو شغلكم بالأول في البلد
        تانيا في اعصار قوي سيضرب الساحل الشرقي لأمريكا و يتجه الينا بسرعة 120 ميل في الساعة سيصل يوم الأحد لسواحل فلوريدا. تحسبا ادونا عطلة من العمل و المدارس و لو سار بنفس قوته و ما غير طريقة سيضرب نيو يورك يوم الاتنين أي في نفس يوم الاجتماع …. ما يجو الكيزان يقولو الله انتقم لنا من أمريكا عشان ما ادونا تأشيرات دخول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *