زواج سوداناس

رفع الحظر الأمريكي عن التحويلات البنكية والآليات الزراعية للصمغ العربي


الجيش الامريكي يطلق على عملية التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية "التصميم الصلب

شارك الموضوع :

كشف الأمين العام لمجلس الصمغ العربي عن اتفاق مع الوفد الأمريكي الزائر للخرطوم هذه الأيام، أن يضمن رفع الحظر ما يتعلق بتجارة الصمغ العربي، من التحويلات البنكية والآليات الزراعية والمعدات الطبية، وكل ما يساعد في أنتاج وتسويق الصمغ العربي عالمياً.
وكان وفد أمريكي يترأسه المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث قد تعرف من خلال لقاءين منفصلين باتحاد أصحاب العمل ومجلس الصمغ العربي على تأثير العقوبات على سلعة الصمغ العربي وعلى معاناة رجال الأعمال السودانيين الكبيرة جراء الحظر الأمريكي.
وكشف الأمين العام لمجلس الصمغ العربي د. عبد الماجد عبد القادر لـ (وكالة سبوتنيك) الورسية أن أمريكا تستورد 70% من أنتاح بلاده لمادة الصمغ والذي يبلغ 85% من الإنتاج الموجود عالمياً، أي ما يعادل ثلثي الإنتاج السوداني، وقال أن واشنطن تعمدت استثناء الصمغ العربي من قائمة العقوبات لاحتياجها الشديد لتلك السلعة.
وأضاف عبد القادر أن الولايات المتحدة الأمريكية التي تفرض حصاراً اقتصادياً على السودان، منذ عشرين عاماً، استثنت الصمغ العربي من العقوبات، لعلمها بأهميته إذ أصبح يدخل في المكونات الغذائية الرئيسية والمهمة للإنسان فضلاً عن استخدامه في صنع بعض الذخائر والمفرقعات.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        والله يا رجال الانقاذ لن يرفعكم الله أبدا وأنتم تركضون وراء أمريكا وتستجدونها كأنها ربكم الأعلى

        الرد
      2. 2
        أمير الظلام

        طاطاة انبطاح انبراش تعلموا من الروافض الصفويين فن الصمود فى المفاوضات والمراوغة وحسن استخدام الكروت واااااهم شىء سياسة النفس الطويل

        الرد
      3. 3
        عبد الله الأصلي

        حقارة- وإهانة للسودات يرفعوا الخظر عن التحويلات في البصلحهم بس ويخلوا الشعب المسكين يكتوي وما عليهم. المفروض الحكومة تفرض حظرها هي أيضا وتوقف صادرات الصمغ إلى أمريكا. وهو سلعة مهمة لكثير من صناغاتهم ولا بديل لها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *