زواج سوداناس

يا حليلنا..؟!!



شارك الموضوع :

(1)
* اشتباك بالأيدي.. وفنون من الكلمات والرفس.. وقد يكون هناك (عض).. لم يره المراقبون.. أين؟ في أرقى فنادق البلد.. وقلب عاصمته.. السلام روتانا.. والسبب أن كل فئة من المتخاصمين من أبناء دارفور.. حركة التحرير والعدالة.. يريد أن يستأثر بالحصة من المانحين.. أبو قردة يريد.. والسيسي يريد؟؟ والأجانب يتفرجون.. وبعضهم أبدى إعجابه بحركات (الملاكمين).. كانوا بارعين في الضرب.. والمفاوضات مع الحكومة.. هناك في الدوحة.. حيث كان الأكل والمرعى.. وقلة الصنعة.. الحمد لله لم يخرج السلام بخروج الضيوف.. وإلا كانت الفضيحة بجلاجل..
* الصراع اتضح أنه من أجل المال.. والسلطة.. وفنادق الخرطوم ومساكنها اللامعة.. والأهل هناك لهم رب رحيم.. إذا كانت الحكومة تعتمد على مثل هؤلاء..؟!!
* السيد أمين حسن عمر.. كيف يكون الفشل؟.. ربع قرن من المرض والألم تكفي..
(2)
* أسمحوا لي قليلاً.. أن أذهب بكم إلى مدينة أحبها.. (بعد عطبرة طبعاً).. وهي ودمدني.. وأن أكسر (تلج) لرجل هناك.. وهو مدير المواصفات والمقاييس فرع الجزيرة.. للرجل وطاقمه الكثير من الإنجازات.. آخرها أطنان الأدوية الفاسدة.. ومنتهية الصلاحية التي تم ضبطها.. بعد كمين ناجح من الأجهزة المختصة.. أدوية منذ 2011.. 2012م.. 2013م.. 2014م وجزء من 2015م بجانب العديد من العمليات الناجحة الأخرى وضبط أطنان من السلع الغذائية الفاسدة.. الرجل الشجاع حريص على صحة مواطنيه.. وحريص على الشفافية مع الإعلام.. يطلب منكم دائماً حضور عمليات الإبادة للسلع الفاسدة.. والأدوية منتهية الصلاحية..!!* أبو يزيد الشيخ الطيب.. الله يقويك يا راجل يا طيب..
* نتمنى تشديد عقوبة مثل هذه الأفعال التي تؤدي حتماً للموت!!
* فلتسقط القطط السمان!!
(3)
* اللهم لا نسألك رد القضاء.. ولكن نسألك اللطف فيه.. اللهم حوالينا ولا علينا.. اللهم أسترنا فوق الأرض.. وتحت الأرض.. ويوم العرض.. اللهم حالنا لا يخفى عليك.. وحال (نوامنا) في البرلمان أيضاً لا يُخفى عليك..!!
* لرئيس البرلمان نائبان.. أحدهما هي عائشة أحمد محمد (التي تعتمد على الأولياء الصالحين).. في إصلاح السودان عن طريق سيدي الحسن الصغير.. والثانية السيدة الدكتورة (بدرية القانونية).. أخصائية القوانين الدستورية.. (الأولى) اشتكت الثانية لرئيس البرلمان.. بأن مخصصاتها المالية أكبر منها.. وأن لها وضعاً داخل البرلمان أحسن منها!!* رئيس البرلمان كون لجنة للتحقيق في الأمر.. نتمنى أن تتكون لجان للتحقيق في أسباب الغلاء.. ومن قتل شهداء سبتمبر 2013م وبورتسودان.. وكجبار.. وصراع أفيال القمح والدقيق.. وخط جبرا.. هيثرو.. وهل أمانة الطلاب تحتاج لسيارات (22) مليار.. ومليارات أخرى لسيارات الولايات.. آخرها ولاية نهر النيل.. ومن باع (حتات) ولاية الخرطوم كما يقول واليها الجديد.. وكم الثمن.. ومن المشتري؟
* النسوان في البرلمان يتشاكلن على المخصصات المالية.. كمان جانا شكل النسوان في البرلمان.. عجبي عشنا وشغنا..؟!!(4)
* جاء في الأخبار.. أن السيد عصام البشير رئيس مجمع الفقه الإسلامي.. وإمام وخطيب مسجد النور (الراقي).. بحي كافوري الراقي جداً.. أنه قال.. الإسلاميون فشلوا في اختيار السلطة.. سيادته عمم الفشل.. بمعنى لم ينجح أحد..؟!!
* أنا العبد الفقير.. أكل الجرجير.. وراكب الحمير.. والمشتهي الحنيطير.. أقول أبداً يا مولانا الدكتور كلهم (نجحوا) نجاحاً باهراً ألم ترهم وأنت تنتقدهم في تلك الأيام الخوالي بمسجد العمارات (41) كيف كانوا؟.. إبان قدومهم من شوارع المدن الخلفية..؟ وكيف أصبحوا اليوم من ثراة القوم.. ومن كبار (تجار) الدنيا.. بعد أن صار مشروعهم الحضاري (مشروخاً).. ينتظر (حواراً) من أناس هدهم (الخوار)؟!!
* نجحوا يا دكتور.. بدليل أن الأمين العام للحركة اليوم يسكن في قصرين متجاورين.. وعيني باردة.. لا يعرف سوق ستة.. ولا كرور.. ولا حتى سوق الديم.. وأن بعض المسلمين يأكلون وجبات اسمها (قدر ظروفك).. إن وجدوها.. وبعضهم في النيل الأزرق يأكل ورق الأشجار.. طيب.. حيروحوا من ربنا فين..؟!!
* يعيش عادل إمام الزعيم؟!!!
الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *