زواج سوداناس

تشاد تعدم 10 من بوكو حرام رميا بالرصاص



شارك الموضوع :

قالت مصادر أمنية يوم السبت إن تشاد نفذت أحكاما بالإعدام رميا بالرصاص بحق عشرة أشخاص من جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة بعد يوم واحد من إدانتهم بتهم تتعلق بالإرهاب.

وقال أحد المصادر “أطلق عليهم الرصاص هذا الصباح في ميدان رماية بمدينة ماساجيه.” وتبعد هذه المدينة 60 كيلومترا شمال شرق العاصمة نجامينا.

وبين العشرة محمد مصطفى وهو كاميروني عمره 30 عاما واتهم بالتخطيط لسلسلة من الهجمات في نجامينا.

وقتل أكثر من 40 شخصا في تلك الهجمات في يونيو حزيران ويوليو تموز الماضيين ليصدر الرئيس التشادي إدريس ديبي سلسلة من قوانين مكافحة الإرهاب المغلظة.

وتشارك تشاد بعدد كبير من الجنود ضمن قوة عسكرية قوامها 8700 فرد تقاتل جماعة بوكو حرام. ويقول ديبي إن من الممكن القضاء على هذه الجماعة المسلحة بحلول نهاية العام الحالي

رويترز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عمدة

        قاتلك الله يا دبي، فبوكو حرام ليست هي داعش التي تقتل المسلمين السنة!
        بوكوحرام ضد الهيمنة الاوروبية”الفرنسية” واذيالهم،ونصارى نيجيريا المتسلطين على مسلميها،إنهم يقاتلون بهدف،وانت يا دبي يا عبد فرنسا لا تفقه عن الاستعمار الخفي ولا حرب فرنسا المعلنة على الاسلام!ولكنك اداة مدفوعة الأجر وسيأتى يومك قريبا.

        الرد
      2. 2
        الموحد

        يا عمدة اولاً الجماعة اسمها ليس بوكو حرام بل اسمها (جماعة اهل السنة للدعوة و الجهاد ) ، ثانياً لقد تم حل الجماعة و اعلنو مبايعة ابو بكر البغدادي اميراً للمؤمنين حسب البيان الذي اصدروه في وقت سابق ، يمكنك البحث في النت (اكتب مبايعة جماعة اهل السنة للدعوة و الجهاد للخليفة ابراهيم البدري) ، البيعة كانت في تسجيل صوتي لقائد الجماعة ابو بكر شيكاو ، تم الاعلان عن انشاء ولاية غرب افريقيا بعد حل الجماعة و البيعة مباشرةً ، قبلت داعش البيعة في بيان صوتي للمتحدث الرسمي ابو محمد العدناني.
        جماعة اهل السنة للدعوة و الجهاد كانت تنتهج منهجاً متشدداً اكثر من المنهج الداعشي ، و كانت افكارهم قريبة من المنهج الحازمي الذي لا يعذر بالجهل و يكفرون من يعذر الناس بالجهل ، بعد مبايعتهم داعش اتهمهم اصحاب المنهج الحازمي بالانحراف ، من الغرائب ان الحازمية يكفرون البغدادي لأنه يعذر بالجهل!

        الرد
      3. 3
        بخيت

        يا الاخ عمده بكو حرام أفعالهم ما أفعال المسلمين تفجيرات وقتل المسلمين قتلوا أكثر من عشرين شخص فى سوق انجمينا قال الله تعالى ( مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) صدق الله العظيم
        ما ذنب الأطفال الذين اختطفوهم فى نيجيريا ؟
        لعنه الله علي بو حرام وعلي داعش وعلي كل من شوه سمعه الإسلام

        الرد
      4. 4
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﺍﻟﻔﺎﺳﻖ ﺍﻟﺰﺍﻧﻲ ﺷﺎﺭﺏ ﺍﻟﺨﻤﺮ . . ﺃﻓﻀﻞ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ و ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻧﺎ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﻣﻠﺀ ﺍﻟﺄﺭﺽ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮ ﺍﻟﺼﻠﻴﺒﻲ ﺍﻟﻨﺼﺮﺍﻧﻲ و ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﺑﺎﻟﺄﻏﺎﺛﺔ و ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻋﻔﻴﻔﺎ ﻣﺤﺘﺮﻡ . .
        ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺎﻝ
        ﻓﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺒﻴﻨﺔ ﺃﺅﻟﺌﻚ ﻫﻢ ﺷﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﻪ !!!
        و ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ . .
        ﺑﺸﺮﻁ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻟﺎ ﻳﻘﺘﻞ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻓﺪﻣﻪ و ﻋﺮﺿﻪ ﺣﺮﺍﻡ .ﻟﻜﻦ ﻟﻮ ﻓﻲ ﻣﺴﻠﻢ ﺩﺧﻞ ﻧﺼﺮﺍﻧﻲ ﻣﻔﺮﻣﺔ ﻟﺤﻤﺔ ﺃﻭ ﺣﺮﻗﻮ . . ﻣﺎ ﺃﻟﻮﻣﻪ ﺃﺑﺪﺍ . ﺑﺄﻧﻪ ﺃﻛﻴﺪ ﻳﻨﺘﻘﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮ ﻓﻲ ﻋﺮﺽ ﺃﻭ ﻓﻲ ﻗﺘﻞ
        ﻣﻴﻨﺎﻣﺎﺭ . . ﺑﺮﻭﻣﺎ . ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﺍﻟﺎﻧﺪﻟﺲ . . ﻓﻠﺴﻂﻴﻦ . . ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺍﻟﻮﺳﻂﻰ . . ﻛﻠﻬﺎ ﺛﺎﺭﺍﺕ ﻟﻦ ﺗﻨﺘﻬﻰ . . و ﻟﻦ ﻧﻨﺴﺎﻫﺎ . .
        و ﺍﻟﺄﻋﻠﺎﻡ ﻟﺎﻳﺼﺪﻕ ﺃﺑﺪﺍ . ﻛﺎﺫﺏ و ﻣﺨﺎﺩﻉ و ﻳﺮﻭﺝ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ . . ﻣﺜﺎﻝ ﺑﺴﻴﻄ
        ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺍﻟﺄﻓﻐﺎﻧﻲ ﺿﺪ ﺍﻟﺮﻭﺱ . .ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻓﻲ ﻧﻆﺮ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ و ﺃﻣﻬﺄ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻟﺄﻥ ﻓﻴﻪ ﻣﺼﻠﺤﺔ
        و ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻤﺎ ﻗﺎﻟﻮ أﻣﺮﻳﻜﺎ ﻛﺎﻓﺮﺓ !!
        ﺻﺎﺭ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺇﺭﻫﺎﺏ !!! ﻓﻤﺎﻟﻜﻢ ﻛﻴﻒ ﺗﺤﻜﻤﻮﻥ . . ﺃﻧﺎ ﺷﺎﻳﻒ ﺃﻧﻮ ﺃﻱ ﻣﺴﻠﻢ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﻭ ﻋﻨﺪﻭ ﻭﺍﻗﻊ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻋﻦ ﻭﺍﻗﻌﻨﺎ و ﻓﻘﻪ و ﻇﺮﻭﻑ ﺗﺨﺘﻠﻒ . . ﻣﺎ ﻧﻜﻮن ﺃﺑﻮﺍﻕ ﻟﻠﺎﻋﻠﺎﻡ ﺍﻟﺼﻠﻴﺒﻲ . . ﺑﺸﺮﻁ ﻭﺍﺣﺪ . .ﻫﻮ ﺣﺮﻣﺔ ﺍﻟﺪﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *