علوم و تكنلوجيا

إنستاجرام تتيح رفع الصور الطولية والعرضية


قامت إنستاجرام بتحديث خدمتها الاجتماعية لمشاركة الصور، والذي أضاف ميزة مهمة انتظرها العديد من مستخدمي الشبكة، حيث أتاحت رفع الصور ومقاطع الفيديو بالحجم الكامل حتى لو كانت طولية أو عرضية، حيث كان من اللازم قبل ذلك أن تكون الصور مربعة لكي يسمح الموقع برفعها.

وذكرت إنستاجرام على مدونتها أن القرار الجديد هو نوع من “التفكير خارج المربع”، حيث أنها اكتشفت أن واحد من كل خمس صور أو مقاطع فيديو يتم رفعها على الموقع لم تكن بالأصل مربعة، بل اُضطر المستخدمون لقصها لتصبح ملائمة للموقع، وذكرت أنهم يعرفون أن هذه ليست طريقة سهلة لمشاركة الصور، ولذا قرروا دعم رفع الصور سواءً كانت عرضية أو طولية.

وقالت إنستاجرام أن الصور ومقاطع الفيديو المربعة، كانت وستكون دائماً جزءاً من هوية الموقع، وسيمكن للمستخدمين بعد ذلك الضغط على زر Format، واختيار تنسيق الصورة، حتى ولو كان طولياً أو عرضياً (Portrait و Landscape) بجانب الشكل المربع، لكن شكل صفحة صفحة الملف الشخصي للمستخدمين سيبقى كما هو، إذ أن الصور ستظهر في الشبكة على شكل مربعات تم قصها من المنتصف، لكن عند الضغط عليها تظهر بالحجم الكامل.

وأشارت إنستاجرام إلى أن التحديث الأخير مهم بشكل كبير بشكل خاص لمقاطع الفيديو، إذ أنها في الوضع العرضي تظهر بشكل أكثر سينيمائية وجمالاً، وقالت أيضاً أنه قبل ذلك كان يوجد فصل ما بين تأثيرات الصور وتأثيرات مقاطع الفيديو، لكن الآن مع التحديث الجديد كل التأثيرات تعمل على كل أنواع المشاهد، حيث يمكن ضبط حدة التأثيرات في مقاطع الفيديو أيضاً.

وأعلنت إنستاجرام عن توفر التحديث الجديد رسمياً لنظامي أندرويد و iOS بدءاً من اليوم، والذي يحمل رقم الإصدار 7.5، والذي يجلب كافة المميزات السابقة.

البوابة العربية للأخبار التقنية