زواج سوداناس

بالصور والفيديو .. الموناليزا منى مجدي تعيد رسم خارطة الاستماع للأغنية السودانية .. حرام يا قلبي ريحني حرام من تاني تجرحني



شارك الموضوع :

صوت جميل ينساب بسلاسة عبر أسماع محبي الألحان الرائعة، يتنقل في مساحات واسعة بين فيافي الموهبة وسهول الدراسة العلمية في كلية الموسيقى، إنّه صوت المبدعة منى مجدي، التي كان ظهورها الإعلامي الأكبر في برنامج أغاني وأغاني بقناة النيل الأزرق قبل عامين، حيث أبهرت الجمهور بأداء راقٍ وصوت متميز.
أبدعت منى مجدي في رائعة شرحبيل أحمد “حرام يا قلبي ريحني”، كما أجادت في تقديم العديد من أغنيات الحقيبة، وباقة متميزة من الأغاني العربية، تذخر بها مكتبة الفنانة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، زائداً اهتمامها بنشر صورها وأنشطتها والتفاعل مع معجبي الصفحة بصورة دائمة.
الموناليزا هو لقب نالته المطربة منى مجدي من معجبيها، ورصد النيلين تميز هذه الشابة وسط دفعتها في الجامعة بحضور قوي وفاعل على مسارح العاصمة السودانية الخرطوم، ولم تكتفي بذلك حيث قدمت حفلاً مشتركاً في العاصمة الكينية نيروبي خلال عيد الفطر السابق.
ما يجعل الموناليزا منى مجدي تنال هذا الإعجاب والشعبية الكبيرة أداؤها للأغاني بإحساس عال تتفاعل فيه بجميع حواسها، وأصبح أمر ترشيحها لتبوء مقعد دائم في صالون المبدعين أمراً لا مفر منه. وفي ظل كثرة الأصوات الجديدة في الساحة الفنيّة يمكننا أن نقول أن الصوت الساحر والوجود المتفاعل للفنانة منى مجدي يجعلها تعيد رسم خارطة الاستماع للأغنية السودانية، والجمهور في انتظارها بالجديد في كل مرة.
معتصم السر – النيلين

شاهد الموناليزا منى مجدي .. حرام يا قلبي ريحني حرام من تاني تجرحني

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        اعلامنا !!!!!غايتو عجييييييييييب …الله يكوووون فى العون ..

        الرد
      2. 2
        ameen

        موناليزا بتاع فنيلتك

        الرد
      3. 3
        mubarak

        الصوت الجميييييل والطلة البهية
        فنانة لها مستقبل واعد

        تقولي ندى القلعة!!

        الرد
      4. 4
        الشيخ

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

        فإن خلع المرأة للحجاب وإبداءها زينتها للأجانب وإظهارها محاسنها هو ما يعرف في الشرع بالتبرج، وهو معصية لله ورسوله، وقد يكون سبباً في حرمان المرأة من الجنة، فقد روى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى.” قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟. قال: ” من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى .”
        والتبرج في الشرع من كبائر الذنوب، فقد جاءت أميمة بنت رقيقة إلى رسول صلى الله عليه وسلم تبايعه على الإسلام فقال: أبايعك على ألا تشركي بالله شيئاً ولا تسرقي ولا تزني ولا تقتلي ولدك ولا تأتي ببهتان تفتريه بين يديك ورجليك ولا تنوحي ولا تتبرجي تبرج الجاهلية الأولى.” رواه أحمد، وصحح إسناده العلامة أحمد شاكر رحمه الله.
        ومن تأمل في هذا الحديث الشريف يجد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قرن التبرج الجاهلي بأكبر الكبائر، والتبرج يجلب اللعن والطرد من رحمة الله، فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات، على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن فإنهن ملعونات .” رواه الطبراني في المعجم الصغير، وصححه الألباني.
        والتبرج من صفات أهل النار فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا.” رواه مسلم.
        والتبرج شر ونفاق، فعن أبي أذينة الصدفي رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” خير نسائكم الودود الولود المواتية المواسية إذا اتقين الله، وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن منافقات لا يدخل الجنة منهن إلا مثل الغراب الأعصم.” رواه البيهقي وصححه الألباني.
        والتبرج سواد وظلمة يوم القيامة، فعن ميمونة بنت سعد وكانت خادماً للنبي صلى الله عليه وسلم قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” مثل الرافلة في الزينة في غير أهلها كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها.” رواه الترمذي وضعفه، قال القاضي أبو بكر بن العربي رحمه الله في عارضة الأحوذي: ولكن المعنى صحيح، فإن اللذة في المعصية عذاب، والراحة نصب، والشبع جوع، والبركة محق، والنور ظلمة، والطيب نتن، وعكسه الطاعات، فخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، ودم الشهيد اللون لون دم، والعرف عرف مسك . انتهى

        والله من وراء القصد

        الرد
      5. 5
        برير

        بسم الله الرحمن الرحيم

        والصلاه والسلام علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وعلي اله واصحابه اجمعين

        التبرج معصيه لله عز وجل وقد نهي عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم
        قال ربنا عز وجل

        ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) يعني : المقانع يعمل لها صنفات ضاربات على صدور النساء ، لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها; ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية ، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك ، بل كانت المرأة تمر بين الرجال مسفحة بصدرها ، لا يواريه شيء ، وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها . فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن ، كما قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [ الأحزاب : 59 ] . وقال في هذه الآية الكريمة : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) والخمر : جمع خمار ، وهو ما يخمر به ، أي : يغطى به الرأس ، وهي التي تسميها الناس المقانع .

        قال سعيد بن جبير : ( وليضربن ) : وليشددن ( بخمرهن على جيوبهن ) يعني : على النحر والصدر ، فلا يرى منه شيء .

        وقال البخاري : وقال أحمد بن شبيب : حدثنا أبي ، عن يونس ، عن ابن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة ، رضي الله عنها ، قالت : يرحم الله نساء المهاجرات الأول ، لما أنزل الله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن به .

        وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم

        (صنفان من أهل النار لم أرهما. قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس. ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها. وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا).

        وقال الشاعر في زم التبرج
        يا ابنتـي إِن أَرَدْتِ آيـةَ حسن ** وجمـالاً يزيـنُ جِسمـاً وعقـلا
        فـانبـذي عـادَةَ التَّبَـرُّجِ نـبـذاً ** فجَمالُ النفـوسِ أَسمـا وأَعلـى
        يصنع الصانعـون وردًاولكن ** وردة ُالروض ِ لا تضـارع شكلاً
        صبغةُ اللّهِ صبغةٌ تبهـرُالنـفـ ** سَ ، تعــالى الإِلـهُ عــزَّ وجَلَّا
        ثم كوني كالشمسِ تسطـعُ للنا ** سِ سواءٌ: من عَـزّ منهـم وذَلاَّ
        فامنحي المثريـات لينًا ولطفًا ** وامنحي البائسات بـرًا وفضـلاً
        زينةُ الوَجْهِ أن ترى العينُ فيه ** شــرفــاً يسحـرُ العيـونَ ونُبْلا
        واجْعَلِي شيمةَ الحياءِ خِماراً ** فهـو بالغـــادةِ الكريمـةِ أَولـى
        ليسَ للبنتِ فـي السعـادةِ حـظٌّ ** إن تناءى الحَيـاءُ عنها ووَلَّـى
        والبسِي من عفافِ نفسِـك ثوباً ** كلُّ ثــوبٍ سـواهُ يفنى ويَبْلـى
        وإِذا ما رأيـتِ بُؤْسـاً فجُـودي ** بدموعِ الإحسان يَهْطُلْـنَ هطـلا
        فدموعُ الإِحسانِ أنضرُ في الخدِّ ** وأبهـى مــن اللآلـي وَأَغْـلَـى
        وانظري في الضميرِ إِن شِئْتِ مرآ ** ةً ففيـه تبـدو النفـوسُ وتجلى
        ذاك نصحي إلى فتاتي وسُؤْلي ** وابنتـي لا تــرد لـلأب سُــؤْلا​

        الرد
      6. 6
        الريس

        برير<<<
        الشيخ ارحمونا ياخي الدين الكاتلكم دة ماتشوفو الحرامية وسارقين البلد قوت الشعب ماشين للمسكينة دي عشان مطلعة ليها شوية حاجات الله يحرقم بي جاز وسخ انت والله الحرامية مصلطنكم علي الخلق

        الرد
      7. 7
        نادر

        تعيد رسم خارطة الاستماع للاغنية السودانية مرة واحدة كدة…….
        مش واسعة شوية كدة.

        الرد
      8. 8
        أبو روان

        منى عرفناها … وين الموناليزا ؟؟؟؟؟

        الرد
        1. 8.1
          @@@@@

          hhhhhhhhhhhhhhhhh

          الرد
      9. 9
        برير

        بسم الله الرحمن الرحيم

        والصلاه والسلام علي رسولنا الامين واله وصحبه اجمعين

        الاخ الريس

        جزاك الله خير اخي وغفر لي ولك ولكن انا اقدم ما استطيع من نصح وانا لست جلادا علي احد

        والله هو غايه مقصدي قال تعالي
        ( ( فذكر إنما أنت مذكر ( 21 ) لست عليهم بمسيطر ( 22 ) إلا من تولى وكفر ( 23 ) فيعذبه الله العذاب الأكبر ( 24 ) إن إلينا إيابهم ( 25 ) ثم إن علينا حسابهم ( 26 ) )

        ولك مني كل الاحترام والتقدير والعفو والعافيه لله عز وجل

        الرد
      10. 10
        عادل

        يا جماعه والله حرام عليكم ،، كفايه تشويه بإسم الفن خربتوا أمزجة الناس حليل أيام الفن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *