زواج سوداناس

تعرف على أهم 5 أطعمة لتقوية المتزوجين أهمها الثوم والأفوكادو



شارك الموضوع :

نقدم لكم مجموعة من الأطعمة الهامة التى تساهم فى تعزيز الرغبة والقدرة الجنسية، ولا غنى عنها للأشخاص المتزوجين، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع “رعاية الصحة” الأمريكى، وهى تشمل:
1.الأسبارجوس أو الهليون: يحتوى على قدر كبير من حمض الفوليك، وهو يساهم فى تعزيز إنتاج الهستامين، والذى يساعد على تعزيز الوصول إلى أقصى حد للإثارة الجنسية بالنسبة للرجال والنساء “الشبق”
. 2.الثوم: غنى بمادة “allicin” والتى يساهم فى تعزيز ضخ الدم إلى الأعضاء التناسلية.
3.المحار: البروتينات الموجودة به تساهم فى تعزيز القدرات البدنية للزوجين، وكما تساهم فى تحسن إفراز هرمون التستوستيرون الذى يحفز الرغبة الجنسية.
4.الزنجبيل:يساعد فى تعزيز ضخ الدم إلى بعض المناطق الحساسة فى جسم كلا الجنسين، وهو ما يساهم فى تعزيز الشعور بالإثارة.
5.الشيكولاته: الكاكاو الموجود بها يحتوى على مادة الفينيل إيثيل أمين، وهى تساهم فى تعزيز إفراز الدوبامين بالمخ، وزيادة الشعور بالمتعة والإثارة خلال العلاقة الحميمة، وكما تساهم هذه المادة أيضاً فى تحفيز الشعور بالنشوة الجنسية.
6.الأفوكادو: تساهم بشكل ملحوظ فى تعزيز الإثارة والرغبة الجنسية.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        نحن خلونا مع الثوم

        الرد
      2. 2
        المستعجب

        نمرة 1 و 6 ديل شنو؟

        الرد
        1. 2.1
          كامل علفم

          الاسبارجوس نبات يشبه الي حد كبير ساق شجرة الموز من النباتات المائية اما الافوكادو هو الكاجيو يشبه الفول السوداني الا ان حبته طويلة مثل حبة المكرونة

          الرد
      3. 3
        امريكي

        الزنجبيل الطازج كترو منو

        الرد
      4. 4
        mustafa

        الهليون ينتمي إلى عائلة الزنابق وله خصائص علاجية مفيدة جدا . وهو مستمد من كلمة يونانية تعني ‘ تنبت ‘ ويوجد حوالي 300 نوع مختلف في جميع أنحاء العالم , تعتبر الجذور هي المصدر العلاجي للهليون . الهليون متوفر في عدة ألوان مثل الأبيض والأخضر والأرجواني . ويزرع الهليون الأبيض بعيدا عن أشعة الشمس وبالتالي يفقد الصبخة الخضراء (الكلوروفيل ) . و يتم تحميل الهليون الأرجواني مع الانثوسيانين الذي يوفر لون فريد من نوعه إلى الخضار .
        الهليون

        الهليون
        فوائد الهليون أو الاسبراجوس

        القيمة الغذائية لنبات الهليون :
        الهليون هو مصدر معبأة بالمواد الغذائية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات الأساسية. الهليون غني بفيتامين A، B1 (الثيامين)، B2 (ريبوفلافين)، B3 (النياسين)، B5 (حمض البانتوثينيك)، B-6 والفولات، C، E (ألفا توكوفيرول)، وK (فيلوكينون) . الهليون يوفر العديد من المعادن وتشمل الحديد والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والسيلينيوم والبوتاسيوم . الهليون يحتوي على كمية منخفضة جدا من السعرات الحرارية وخالي من الكوليسترول , ويعتبر مصدر غني بالألياف الغذائية ، وهو أمر ضروري للجسم .

        الفوائد الصحية للهليون : الهليون له فوائد كثيرة جدا في العديد من المجالات ومنها ما يلي :

        1. الحمض الاميني :
        وفرة فيتامين (ب) في الهليون يساعد في الحفاظ على مستويات صحية من الحمض الاميني الذي يتم انتاجه في الدم من الأحماض الأمينية (ميثيونين) . نقص فيتامين (ب) في الجسم يمكن ان يرفع مستويات الحمض الاميني في الدم , و ارتفاع مستويات الحمض الاميني يمكن أن يشكل تهديدا لأمراض خطيرة مثل امراض الأوعية الدموية ، و تخثر الدم في الأوردة، وتصلب الشرايين، والتي يمكن ان تؤدي إلى اضطرابات في القلب . وبالإضافة إلى ذلك ، فيتامين B مسؤول عن عملية التمثيل الغذائي للنشويات والسكريات في الجسم ويساعد في الحفاظ على مستويات صحية من السكر في الدم .

        2. الحمل والولادة :
        محتوى حمض الفوليك العالي في الهليون يساعد في الحد من خطر الولادة المبكرة والعيوب الخلقية خلال فترة الحمل . حمض الفوليك ضروري لنمو الخلايا العصبية للجنين , كما أنه يساعد في الحد من مضاعفات احتباس الماء في أنسجة الجسم اثناء الحمل وذلك بسبب تأثيره المدر للبول .

        3. متلازمة ما قبل الدورة الشهرية :
        الهليون يمكن استخدامه بشكل فعال لتخفيف الانتفاخ الذي يحدث قبل الطمث لإحتوائه على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في التغلب على الاكتئاب والتعب و تقليل تشنجات الدورة الشهرية . يساعد الهليون أيضا في السيطرة على فقدان الدم والحفاظ على التوازن الهرموني أثناء الحيض .

        4. الخصوبة :
        الهليون له خصائص مثير للشهوة الجنسية ، ويستخدم لتنظيم الهرمونات وعلاج امراض الذكورة والاضطرابات الجنسية الأنثوية . له خصائص مضادة للقلق ويساعد في علاج الوهن الجسدي والعقلي في الذكور. كما أنه يساعد في تعزيز الرغبة الجنسية ويعزز عدد الحيوانات المنوية وحركتها . في الإناث ، قد ثبت ان الهليون فعال في علاج متلازمة انقطاع الطمث وفقر الدم .
        الهليون يكون بمثابة مدر للبن وله فعاليه عاليه في تحسين جودة وكمية حليب الثدي ، و يزيد الشهية من النساء المرضعات .

        5. صحة الجهاز الهضمي :
        الهليون يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة التي لا يحصل لها هضم حتى تصل إلى الأمعاء الغليظة ، حيث تتغذى عليها نوع من البكتيريا الجيدة , وهذا يساعد في تحسين امتصاص المواد الغذائية ويمنع خطر الاصابة بسرطان المعدة . الهليون أيضا غني بالألياف الغذائية وله تأثير ملين يساعد في علاج الإمساك والتخلص من الغازات . وتساعد الألياف ايضا على خفض مستويات الكولسترول في الجسم.

        6. السرطان :
        الهليون يحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات النباتية المعروفة باسم الصابونين . وقد أظهرت الدراسات أن الصابونين له خصائص مضادة للسرطان وخصائص مضادة للالتهابات . جنبا إلى جنب مع كفاءة العلاج الكيماوي الوقائي ، يساعد الهليون أيضا في رفع مستويات الجلوتاثيون وهو مانع للتأكسد حيث يلعب دورا رئيسيا في منع الشيخوخة ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز والتليف الكيسي، ومرض الزهايمر، و فقر الدم، والسرطان، والسكري، واضطرابات القلب المختلفة .

        7. مرض السكري :
        المواد المضادة للالتهابات الموجودة في الهليون تساعد في الحد من خطر الأمراض المزمنة ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2. ويكون هذا التأثير نتيجة وجود معدن الكروم الذي يلعب دورا حيويا في تنظيم مستويات السكر في الدم . وقد أظهرت الدراسات أن الهليون يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، ويحسن إفراز الأنسولين ويعمل على مكافحة السكري .

        8. الإفراط في تناول الكحول :
        مستخلص الهليون يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي تكون فعالة في علاج الإفراط من تناول الكحول . حيث تناول المشروبات الكحولية يسبب اعراض تشمل القلق، والتعب، واضطرابات المعدة مثل الغثيان، والتقيؤ، والجفاف. وقد أثبتت البحوث والدراسات أن أوراق وبراعم الهليون تحتوي على كمية جيدة من المعادن التي تساعد في حماية خلايا الكبد من الآثار السامة للكحول

        9. إعتام عدسة العين :
        الهليون مصدر جيد للفيتامين A ، وهو ضروري لرؤية جيدة بسبب وجود مضادات الأكسدة التي تتخلص من الجذور الحرة الموجودة في الشبكية . وجود الجلوتاثيون في الهليون يساعد أيضا في تقليل مخاطر أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين والعمى الليلي .

        10. الروماتيزم : التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مزمن يسبب التهاب المفاصل . وقد أظهرت الدراسات أن تناول الأغذية الغنية بفيتامينات الفولات مثل الهليون، والتي تمتلك أيضا خصائص مضادة للالتهابات ، قد يساعد في تخفيف الألم وتخفيف الاختلالات في أداء الكلي المصاحبة لالتهاب المفاصل .

        11. مصدر للروتين :
        الهليون هو أيضا مصدر غني بالروتين، والفلافونويد التي لها خصائص مضادة للالتهابات وتستخدم لعلاج البواسير ومنع تخثر الدم . كما أنه يعزز نفاذية الشعيرات الدموية ، ويقوي الأوعية الدموية . والروتين يمنع تصلب الشرايين عن طريق تقليل لزوجة الدم وكذلك يساعد في تخفيف ارتفاع ضغط الدم، وخفض الكولسترول، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .

        12. السل :
        الهليون له فعاليه في علاج التهاب الشعب الهوائية والسل. وهو يحسن كفاءة أنسجة الرئة ويساعد في علاج التهابات الحلق .

        13. الأمراض العصبية :
        أمراض الاعصاب تؤثر على الخلايا العصبية للدماغ البشري , ولا يستطيع الجسم استبدال الخلايا العصبية التالفة . وقد وفرت الدراسات أدلة على أن الهليون فعال في علاج الأمراض العصبية مثل الزهايمر والشلل الرعاش .
        وقد أظهرت الأبحاث العلمية ان الهليون يعتبر مضادة للقلق ومضادة للاكتئاب و يساعد في تعزيز الذاكرة ، ويزيد من إنتاج وإفراز هرمون الاستروجين، ويعمل على تنشيط و تهدئه الجهاز العصبي .

        14. الصرع :
        الصرع هو اضطراب مزمن يؤثر على الدماغ ويؤدي إلى تشنجات متكررة لان الدماغ يرسل إشارات غير طبيعية نتيجة لتغيرات لا رجعة فيها في أنسجة الدماغ . وجذور الهليون يمكن استخدامها كعقار مضاد للصرع ويساعد في علاج أعراض الصرع .

        15. التهابات المسالك البولية :
        الهليون يساعد في علاج التهابات المسالك البولية , نظرا لخصائصه المدرة للبول فإن استهلاك الهليون يزيد من وتيرة وكمية البول , وهذا يساعد على إزالة السموم والتخلص من النفايات السامة في الجسم . وهذا يرجع الى وجود مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية C و E في الهليون .

        16. الكولسترول في الدم :
        الدراسات اثبتت ان المواد المضادة للتأكسد في الهليون لها القدرة على علاج الإجهاد التأكسدي و اضطرابات أخرى مثل الدهون والكولسترول . هذه الأمراض تشير إلى وجود نسبة عالية من الدهون والكولسترول في الجسم، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض قاتلة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين .

        17. الاستخدام في الطهي :
        الهليون له نكهة رائعة ويمكن أن يؤكل نيئ ، أو مشوي، أو محمص . ويمكن أن يضاف كمكون للمخللات ، و السلطات ، والحساء . و نبات الهليون يستخدم كفاتح للشهية ويتم إعداده بالعديد من الطرق المختلفة في جميع أنحاء العالم .

        نصائح وتحذيرات قبل استخدام الهليون :
        استخدام الهليون بالإضافة الى فوائدة الصحية الكثيرة الا ان له اثار جانبية تشمل ما يلي :

        1. الغازات :
        الهليون يحتوي على نوع من الكربوهيدرات يعرف باسم رافينوز. و من أجل هضم هذا السكر المعقد جسم الإنسان يحتاج إلى تخميره. وخلال هذه العملية من تحطيم الكربوهيدرات ، غالبا ما يتم إنتاج الغازات .

        2. الحمل والرضاعة :
        الهليون يغير التوازن الهرموني لذلك خلال فترة الحمل والرضاعة ، وعادة ما يعتبر آمن عند استهلاكه بالكميات المعتادة ، ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعات الطبية المناسبة .

        3. الحساسية :
        الهليون يمكن أن يسبب الحساسية لأولئك الذين هم عرضة للحساسية من البصل والكراث .

        4. حصى الكلى :
        الهليون يحتوي على البيورينات الذي يتكسر لينتج حمض اليوريك الذي يتراكم ويسبب مضاعفات مثل النقرس أو حصى الكلى . فمن المستحسن تجنب تناول الأطعمة المحتوية على البيورين مثل الهليون لمرضى الكلى .

        الهليون منشط للأعصاب و مفيد في ظروف مثل حب الشباب، واليرقان، والبلهارسيا والجذام , فهو يقوي جهاز المناعة، ويساعد في تعزيز الصحة الجسدية والعقلية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *