زواج سوداناس

السويد تطلب من الخرطوم إحاطتها بمجريات “الحوار”



شارك الموضوع :

طلبت سفيرة السويد لدى الخرطوم، ميت سينغرين، من وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إحاطتها علماً بمجريات الحوار الوطني وما تم ترتيبه، وأعلنت عن وصول وفد من وزارة خارجية بلادها إلى الخرطوم قريباً، لبحث توطيد علاقات البلدين.
وقال غندور الذي استقبل السفيرة سينغرين بمكتبه يوم الأحد، إن الحكومة تريد أن يكون هذا الحوار عملية سودانية- سودانية، وأن الحوار فكرة سودانية خالصة.

وأشار إلى أن السودان يعمل بتنسيق تام مع الاتحاد الأفريقي، من خلال لجنة رفيعة المستوى ومجلس السلم والأمن الأفريقي، على أساس أنهم شركاء برأيهم وجهدهم.

وفي السياق التقى وزير الخارجية أيضاً سفير جمهورية تركيا لدى الخرطوم، سماليتن أيدن، وناقش معه العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون بين البلدين والتي تتمثل في التعدين، والصناعات الغذائية، والزراعة، ونقل التكنولوجيا والعلوم والمعارف من تركيا إلى السودان.

ومن المقرر وصول وفد من وزارة الخارجية التركية برئاسة نائب وكيل الوزارة، إلى الخرطوم يوم الإثنين، لعقد جولة من اجتماعات التشاور السياسي بين السودان وتركيا.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        النيل العوض الحليو

        لماذا تدخل السويد في الحوارات الداخلية وكفاية مهزلة الاتحاد والرييس أمبيكي ووهي دولة اسكندافية كفاية تدخل النرويج و الدور الذي لعبته في انفصال الجنوب ومذكرات سفيرتها في هذا الشان والدول العربية والآسيوية لم تدخل في شؤوننا تأتي السويد تدخل وماذا قدمت من مساعدات رحم الله العمالقة المحجوب ومبارك زروق ومحمد خير المحامي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *