زواج سوداناس

جرحى اليمن يصلون الخرطوم للعلاج الإثنين


د. مامون حميده:( انو ما في زول حاضر الحديث ولم أدل بأي تصريحات)

شارك الموضوع :

أعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم أ.د مأمون حميدة اكتمال الاستعدادات الطبية كافة في مستشفيي (الخرطوم الجنوبي وحاج الصافي) لاستقبال الجرحى من دولة اليمن، الذين يبلغ عددهم 75 سيصلون البلاد يوم الإثنين، عبر مطار الخرطوم.

وأكد حميدة أن الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عمر البشير والتزامه مع الإخوة في المملكة العربية السعودية وفي التحالف العربي العريض، الداعم للشرعية في اليمن ويقود عملية الاستقرار فيها.

وقال، عقب وقوفه على سير التحضيرات في مستشفيي (الخرطوم الجنوبي وحاج الصافي)، إنه تم تأهيل المستشفيين بالشكل المطلوب لاستقبال الجرحى وتقديم العناية الطبية اللازمة، بما في ذلك العمليات الجراحية العامة بواسطة اختصاصيي جراحة أكفاء. وتابع “نسأل الله الشفاء والسلامة العاجلة لهم”.

رئاسة الجمهورية

وزير الصحة قال إن علاج الجرحى يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عمر البشير والتزامه مع الإخوة في المملكة العربية السعودية وفي التحالف العربي العريض الداعم للشرعية في اليمن ويقود عملية الاستقرار هناك

وأكد وزير الصحة أن الاستعداد الكامل لإعادة التأهيل لهؤلاء الجرحى والمصابين، يتم بتعاون كامل بين رئاسة الجمهورية ووزارتي الصحة الاتحادية والولائية بالخرطوم. وقال إن تلك العملية بمثابة تمرين جيد في كيفية التعاون الكامل بين المركز والولايات التي تعمل في الحقل الطبي.

وأشاد حميدة بدور القطاعات الخاصة واتحاد المستشفيات الداعمة لقرارات الرئيس عمر البشير، التي أكدت أنها ستكون تحت التصرف في عملية الإسناد الطبي والإنساني للجرحى من اليمن، مشيراً إلى أن القطاع الخاص ساعد في علاج الجرحى الذين أُصيبوا في أحداث داخلية منها أبو كرشولا وهجليج وعديلة وغيرها.

وثمَّن الدور الكبير الذي يلعبه الهلال الأحمر في عملية إسعاف الجرحى.

وأشار إلى تجهيز 80 سريراً منها 45 بمستشفى الخرطوم التعليمي و35 بمستشفى حاج الصافي لاستقبال الحالات، وتوفير طاقم من الأطباء مع تقديم الخدمات خلال 24 ساعة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ماجد احمد مكين

        با طبيب القعونجات ..فاقد الشئ لا يعطيه ..انتو قادرين تعالجوا مواطنيكم الاول ..عشان تعالجوا اليمنية

        الرد
      2. 2
        مبسوط وضارب الدنياشلوت

        والله كلامك عين الصواب

        الرد
      3. 3
        ﻋﻤﺎﺭ ﻃﻪ

        ﻳﺎ ﻣﺎﻣﺮﻥ ﺍﻣﺸﻲ ﺣﻮﺩﺍﺙ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺗﻠﻘﺎ ﺍﻟﻤﺮﺿﻲ ﻣﺠﺪﻋﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺹ ﺍﻭ 2 ﻓﻲ ﺳﺮﻳﺮ .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *