زواج سوداناس

سبعة أسئلة بلا إجابة في عالم كرة القدم



شارك الموضوع :

تثير بعض الأمور جدلاً كبيراً في أروقة الملاعب وفي استديوهات التحليل الرياضي، بعض هذه المواضيع يكون نسبياً أو مجهولاً لدرجة تجعلنا نفشل في إيجاد إجابات منطقية لتلك التساؤلات، وهنا أرفق لكم بعض الأسئلة التي لا إجابة لها – حتى الآن على الأقل- في عالم كرة القدم:

1.من هو أفضل لاعب في التاريخ؟

جدل كبير بين اللاعبين والمدربين والإعلاميين والمتابعين حول لقب أفضل لاعب في التاريخ، ولعل المنافسة تنحصر بين بيليه ومارادونا وميسي ولكن لا يمكن أن يثبت أي شخص أيهم أجدر بأن يكون رقم واحد في تاريخ كرة القدم؛ لأن الأفضلية نسبية والحكم سيكون رأياً وليس حقيقة ثابتة.

2.هل تتلاعب الاتحادات بالقرعة؟

مع كل قرعة لدوري أبطال أوروبا ينفذها لاتحاد الأوروبي لكرة القدم خاصة في الأدوار المتقدمة من البطولة يتهم من يسحب القرعة بالانحياز لفريق معين بقصد وضعه في مواجهة فرق سهلة، ويبدأ المتابعون بإطلاق التهم بحق مسؤولين في بعض الأندية لأنهم يتلاعبون بالقرعة، ويشرحون كيفية خداع من يقوم بعملية السحب للمشاهدين حسب قولهم !أحياناً تكون ادعاءاتهم ممكنة وأحياناً تبدو غير منطقية لكننا لا نستطيع التأكد من ذلك.

3. من هو خليفة ميسي؟

منذ أن بدأ الشبان المتابعون لكرة القدم أمثالي متابعة اللعبة كان لا بد من وجود نجم خارق في الملاعب يكون حديث الناس في كل مكان، فكان زيدان في وقت من الأوقات تبعه رونالدينهو وحالياً لدينا ميسي ولكن من سيكون خليفة الليو؟ هناك أسماء كثيرة مرشحة مثل نيمار وهازارد ولكن يبدو الاختيار صعباً وربما يظهر آخرون فجأة.

4.هل ينحاز الحكام حقاً؟

يتهم الحكام عادة بالانحياز لفريق دون آخر خاصة عندما تحدث أخطاء تحكيمية كبيرة خلال المباريات، كثيرون يتهمون الحكام بالانحياز للفرق الكبيرة، وآخرون يتهمون الحكام بالوقوف ضد بعض الفرق الكبيرة، ربما يكون كلامهم أحياناً مقنعاً رغم أن الحكم يخطئ مثله مثل أي عنصر في اللعبة، لا يمكن إثبات انحياز التحكيم كما يصعب تبرير أخطاءه أحياناً.

5.هل يتحكم ميسي ببرشلونة؟

تحدث كثيرون عن تحكم ميسي بفريقه برشلونة وتدخله في اتخاذ القرارات مثل: التخلي عن لاعبين والتعاقد مع المدربين وقال إبراهميوفيتش: ” ميسي يتصرف في برشلونة وكأنها مزرعة والده”، ولكن ميسي نفى مراراً أن يكون متحكماً بالفريق أو يتخذ القرارات، معبراً عن أسفه لأن الإشاعات تخرج من أصدقاءه ومن برشلونة نفسه، لا يمكن لأحد إثبات تحكم ميسي بالفريق كما لا يمكن لأحد تجاهل بعض المعطيات التي توحي بذلك.

6. هل هناك حقائق مزيفة في تاريخ الكرة؟

بعض الحقائق التاريخية في كرة القدم لا تزال محط شك ولا يمكن إثباتها أو نفيها لسببين: أحدهما أنها حدثت منذ زمن بعيد وورثنا الكثير من الروايات التي ربما حملت الكثير من المغالطات مثل واقعة كلاسيكو 11-1، أما السبب الثاني فهو تدخل من يمتلكون القوة من الحكام في عالم الرياضة ليدعموا فرقاً ويحاربوا فرقاً أخرى ويتلاعبوا في التاريخ، كما فعل فرانكو في إسبانيا وموسوليني في إيطاليا.

7.هل كرة القدم مؤامرة؟

طرح قدمه بعض المفكرين الماركسيين منهم المفكر البريطاني، تيم إيغلتون، ربما هو التساؤل الأخطر والأكثر غموضاًً وربما الأكثر إغراقاًً بنظرية المؤامرة، والذي يعتبر أن كرة القدم مؤامرة من الأنظمة الرأسمالية لحرف أنظار الشعوب عن الظلم السياسي والوضع الاقتصادي، كما تستخدمها الأنظمة لتشتيت اهتمام المواطنين نحو عدوهم الحقيقي إلى عدو افتراضي.

 

arabic.sport360

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *