زواج سوداناس

السودان يشتري 5 طائرات وقطارين و 9 بواخر من الصين



شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة السودانية، عن اتفاقيات ستوقعها مع شركات صينية، بحضور الرئيس عمر البشير، لشراء طائرتي أيرباص، وثلاث طائرات أخرى للنقل الداخلي، بجانب شراء تسع بواخر للنقل، وبناء خط جديد للسكة حديد.

ويبدأ الرئيس عمر البشير زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، يوم الإثنين، لمشاركتها في احتفالاتها بالنصر على اليابان في الحرب العالمية الثانية. وأعلنت السفارة السودانية في بكين اكتمال استعداداتها لاستقبال البشير ومرافقيه.

وكشف وزير النقل والطرق السوداني مكاوي محمد أحمد، لـ (الشروق)، عن عقد ستوقعه الحكومة السودانية مع شركة صينية لبناء خط جديد للسكة حديد في شرق السودان، يربط مدن هيا، كسلا، القضارف، سنار والدمازين، بطول 1000 كلم سيتم تشغيله إلكترونياً باستخدام الألياف الضوئية في المحطات، ويضم 26 محطة وثلاث ورش للصيانة.

توفير التمويل
وقال الوزير، إن العقد سيوقع مع شركة (سي سي اي سي) الصينية، بحضور الرئس عمر البشير، بعد أن تم توفير التمويل البالغ ملياراً و400 مليون دولار عن طريق البنك الصيني لتنفيذ الخط الحديدي. وأعلن أنه سيتم التوقيع أيضاً، على استجلاب قاطرتين للنقل في خط مدني الخرطوم.

وأعلن الوزير عن توقيع اتفاق إطاري مع شركة (بوولي) الصينية لتصنيع تسع بواخر في مجال النقل البحري، اثنتان منها في مجال نقل الركاب واثنتان لنقل الحاويات واثنتان لنقل الغاز واثنتان لنقل الحاويات وأخرى متعددة الأغراض. وكشف أنه سيتم تسليم البواخر التسع قبل نهاية العام الحالي.

وقال إن الرئيس السوداني سيشهد، خلال زيارته للصين، توقيع اتفاق لشراء طائرتين أيرباص من طراز (320) عبر طريقة البيع الإيجاري، ليرتفع بذلك العدد الكلي لأسطول سودانير إلى أربع طائرات، عقب الفراغ من صيانة طائرتي أيرباص بالخرطوم قبل نهاية العام.

وكشف أنه سيتم استجلاب ثلاث طائرات من طراز (16 أم ايه) صينية الصنع، سعة الواحدة منها 60 راكباً، لتجربتها في السودان بإشراف صيني، لرفع قدرات الناقل الوطني الجوي تدريجياً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابوعفان

        الصناعة الصينه كعبه
        طيارات الصين خازوق يا ناس الانقاذ
        الصين الات الزراعية فقط .

        الرد
      2. 2
        سودانى جد

        شراء طائرة ايرباص ومن الصين كيف الكلام ده

        الرد
      3. 3
        محمد احمد

        اكيييييييييييد كلها هلكانة وملجنة والصفقة تمت باعتبار انها جديدة زي بصات الوالي وغيرها من صفقات مشتريات الحكومة للأشياء المضروبة والتي يتحمل عبئها المواطن الغلبان … وحسبي الله ونعم الوكيل على أصحاب الكوميشنات العندهم مصلحة في ابرام مثل هذه الصفقات

        الرد
      4. 4
        هاشم

        هو سافر وﻻ ما سافر؟ الليله اﻻثنين.

        الرد
      5. 5
        وهبه عبد الرحيم

        الصين تصنع بالجودة مقابل السعر وشركة الايرباص لها مصانع في عدة دول..قولو خيرا او اصمتوا

        الرد
      6. 6
        وائل

        اريد الزواج ببنت لا يزيد عمرها عن 25 عام بيضاء اللون شعر سبيبي بنت ناس اخلاقها سمحه ليست بسمينه

        الرد
      7. 7
        احمد السر

        عليك ما تنسى تجيب معاك 15 عجلة رالي و اتنين موتر بجاج أصلي و بحاسبك لمن تجي ,,,

        ده رئيس جمهورية ولا موظف مشتروات ؟؟

        الرد
      8. 8
        محمد حسن

        رد علي سوداني جدا
        لمعلوماتك يوجد مصنع كامل لايرباص بالصين لطراز A 320 منذ بداية التسعينات يصنع عذا الطراز بالكامل في الصين للسوق الصينية لان الصين اكبر مستهلك للطائرات في العالم . و هذه الطائرة بالذات يوجد منها الالاف مصنعة بهذا المصنع في العالم .
        الرجاء التحقق قبل ان تنشر الردود

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *