زواج سوداناس

حكومة الخرطوم تشدد على إعادة النظر في قانون الحكم المحلي



شارك الموضوع :

شددت ولاية الخرطوم على ضرورة إعادة النظر في قانون الحكم المحلي وفق رؤية شاملة، وتطوير قانون المخالفات والتعديات، ووجهت بتفعيل دور المحاسبة حال اخفاق المعتمد في القيام بواجباته.
ولفتت ورشة أقامتها الولاية أمس حول (دور المعتمد بين التحديات والواجبات)، إلى أن المحلية والوحدة الإدارية هي أساس الحكم ومصدر المعلومات الأساسية، وطالبت بتطوير الخدمة المدنية وإعادة الثقة فيها، وأشارت إلى أن العلاقة بين وزارات ومحليات الولاية علاقة أفقية لتناسق الأدوار وليست علاقة رأسية سلطوية يحكمها التنازع والخلاف.
وفي السياق قال والي الخرطوم الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين، إن الورشة أوضحت لهم العديد من المعلومات الغائبة، وأن مخرجات الورشة تعتبر أرضية طيبة للعمل خلال الفترة القادمة، وأضاف أن الحكم المحلي واقع له سلطاته وصلاحياته وموارده،وتابع (يجب علينا الذهاب به إلى أقصى حدوده تطويراً وتجويداً).
وطالبت مخرجات الورشة المعتمدين بتطوير الحوار المجتمعي دون عزل لأي فرد، وإنعاش الهوية وإدارة التنوع وتوفير الموارد لمقابلة الصرف على الخدمات والتوجه نحو الاستثمارات الإستراتيجية، وعودة المجالس التشريعية المحلية للقيام بدور التشريع ورقابة الجهاز التنفيذي بالمحليات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *