زواج سوداناس

الصندوق القومي للتأمين الصحي يتجه لإجراء تغييرات وإصلاحات في سياسته



شارك الموضوع :

أعلن الصندوق القومي للتأمين الصحي عن اتجاه لإجراء إصلاحات وتغيير ومراجعة سياسات الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتمويل الخدمات الصحية وصولاً للتغطية الشاملة، كاشفاً عن إدخال (13) مليون مواطن تحت مظلة التأمين أي بنسبة (37%) من السكان، وإدخال (600) صنف من الأدوية المسجلة في السودان، بجانب إدخال (750) ألف أسرة فقيرة و(40%) من الأسر الفقيرة تحت المظلة.
وقال مدير عام الصندوق د. “طلال الفاضل” خلال مخاطبته الملتقى السابع والعشرين للمديرين التنفيذيين، أمس، إن الصندوق يدرس حالياً واقع التمويل الصحي بهدف الوصول للتغطية الشاملة بحلول العام 2020 من خلال لجنة مشتركة مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والشركاء، وتوقع أن تحدث تغييرات كبيرة في سياسات الصندوق والسياسات الصحية حال إجازة توصيات اللجنة من قبل الدولة. وأقر “الفاضل” بوجود (65%) من المواطنين خارج التغطية بالرغم من النجاحات، وقال إن الوضع يتطلب إحداث حراك كبير في توعية المواطنين وتجويد الخدمة وتحديد مواقع الضعف في الولايات لوضع التدخلات اللازمة.
من جهته، كشف رئيس مجلس الصندوق القومي للتأمين الصحي د. “خيري عبد الرحمن” عن اتجاه لإعادة النظر في سياسات الصندوق من خلال مؤشرات القياس وضبط اللوائح، مضيفاً إنه تم تعديل القانون الذي ينص على إلزاميته، ويوجد حالياً على منضدة وزارة العدل.

 

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *