زواج سوداناس

حسبو يوجه وزارة الموارد المائية بالعمل علي توفير إمداد كهربائي مستقر



شارك الموضوع :

وجه نائب رئيس الجمهورية الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن وزارة الموارد المائية والري والكهرباء باستمرار التنسيق مع الوزارات ذات الصلة لتوفير الالتزامات التي تعين علي توفير إمداد كهربائي مستقر.
وأوضح معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء في تصريحات صحفية عقب لقائه نائب رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري اليوم انه اطلع نائب رئيس الجمهورية علي سير العمل بالوزارة وترتيبات الصيف القادم فيما يتعلق بتوليد الكهرباء بشقيه المائي والحراري والصيانات والتشغيل ، بجانب إيراد النيل الاستثنائي والمنخفض جدا هذا العام ، الأمر الذي يقتضي بعض التدابير.
وأكد موسي ان التوليد بسد مروي في أحسن أحواله حيث وصل التوليد الآن 1237 ميقاواط من 1250 ميقاواط ، مشيرا إلي ان التوليد المائي يغطي 75% من الطلب علي الكهرباء والمتبقي توليد حراري.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مواطن

        يجب ان تعمل الحكومة على محاصرة اهدار الكهرباء بمحاصرة كثرة انتشار استعمال مكيفات الفريون ويجب منع تركيبها في مكاتب الحكومة والاكتفاء بمكيفات الماء ذات التبريد المعقول والمناسب فالكهرباء حيوية لجميع النشاطات الانتاجية مثل الزراعة والصناعة وورش الحرفيين فلو استمرينا في اهدارها بهذه الطريقة فسيكون العجز كبيرا خلال وقت قصير مما يدخل الانتاج في بلادنا في ازمة حقيقية فحجم الزيادة والانتشار في استخدام الكهرباء اكبر من حجم التوليد الجديد مما سيتولد عنه عجز في تغطية الاحتياجات . فبزيادة الجمارك بصورة كبيرة على مكيفات الفريون ومنع تركيبها في مكاتب الحكومة بهذه الطريقة يمكن ان نقلل منها ومن اهدارها للكهرباء بدون الحاجة لزيادة اسعار الكهرباء التي يتضرر منها الجميع .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *