زواج سوداناس

السلطة الاقليمية لدارفور تحتفل بفتح مظاريف مشروعات مصفوفة المرحلة (ب)



شارك الموضوع :

إحتفلت السلطة الاقليمية لدارفوراليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم بفتح مظاريف مشروعات مصفوفة المرحلة (ب) من استراتيجية تنمية دارفور والبالغ عددها 443 مشروعا .
وأشاد رئيس السلطة الاقليمية لدارفور دكتور التيجاني سيسي لدي مخاطبته الاحتفال بجهود الحكومة الاتحادية والقيادة في البلاد علي رأسهم رئيس الجمهورية الذي قدم النصح والتوجيه وقام بتذليل عمل السلطة مع توفير تمويل الدولة لهذه المشروعات في دارفور باعتباره التزامها السياسي وفق اتفاق الدوحة لسلام دارفور .
كما أشاد باللجنة الفنية التي تفانت وسهرت الليالي من أجل ترتيب وتنظيم هذا العمل الشاق .
وقال سيسي ان السلطة الاقليمية لدارفور لم تتسلم سيولة من الحكومة “بل استلمنا خطاب ضمان مصرفي علي بنك أم درمان الوطني بمبلغ 800 مليون جنيه ضمن ميزانية 2013 م وقسمت مبلغ 307 مليون جنيه عبارة عن فوائد مصرفية وضرائب قيمة مضافة ليتبقي مبلغ 493 مليون جنيه التي نفذ بها 315 مشروعا في المرحلة الاولي”.
وأضاف سيسي أنه تسلم في ميزانية العام 2014 م مبلغ 900 مليون جنيه بخطاب ضمان مناصفة بين بنك ام درمان الوطني و بنك فيصل الاسلامي لتمويل المرحلة (ب) من المصفوفة التي نحتفل بها اليوم والتي تغطي المحليات التي لم تشمل المرحلة السابقة وعددها 40 محلية وتمويل مشروع مطاري الضعين
وزالنجي وبعض المشاريع التأسيسية الاخري .
و أعرب سيسي عن شكره و تقديره لدولة قطر الشقيقة التي رعت المفاوضات واستضافةت مؤتمر المانحين وقدمت الدعم السخي لاهل دارفور من اجل تنمية لدارفور .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        هريسه وهردبيسه

        اها والشكله ما دورت في فتح المظاريف ؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *