زواج سوداناس

وزارة الخارجية: (٨٣) سودانياً شهدوا ضد البشير لدى الجنائية الدولية


البشير

شارك الموضوع :

كشفت وزارة الخارجية عن وجود (٨٣) شاهداً سودانياً بالبلاد كانوا قد أدلوا بشهاداتهم لدى المحكمة الجنائية في وقت سابق، ضد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، واوضحت أن ذلك تم وفق ما وصفته بإغراءات، وقالت الخارجية إنه بإمكان الجهات ذات الصلة الوصول والاستماع إليهم.
وانتقدت الوزارة عدم الإعلان عن الأنشطة التي يقوم بها مدعي جرائم دارفور، وإحاطة الخارجية وبعثاتها بالخارج بتلك الأنشطة، وكشفت عن مخطط سابق لاختطاف طائرة الرئيس البشير، إلا أن تلك الجهات تراجعت فيما بعد.
وأعلن مدير إدارة التعاون الدولي بالخارجية السفير سراج الدين حامد، في ورقة قدمها خلال ندوة لمجلس الشئون الخارجية بالوزارة أمس، عن تحركات سيقودها وزراء خارجية (5) دول إفريقية خلال الفترة المقبلة لتقديم مذكرة لمجلس الأمن الدولي بشأن موقف الأفارقة من المحكمة الجنائية الدولية.
وحذر حامد من التهاون بشأن التحركات التي قال إن المدعية الجديدة (فاتوابنسودا) تقودها مع (35) من الدول الأعضاء لمنع استخدام الفيتو ضد قضايا الإبادة الجماعية أو لصالح مرتكبي تلك الجرائم، وأبدت الخارجية أسفها لعدم وجود جهة (معلومة) ممسكة بملف الجنائية، بالإضافة إلى عدم علم الوزارة بما يقوم به مدعي جرائم دارفور.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        نرجو من السادة منسوبي وزارة الخارجية أن يكشفوا أكثر من 3 مليون سوداني مغتربين ومهاجرين يشهدوا لفخامته بأنه رجل الامن والسلام ..نرجو من وزارة الخارجية تفعيل دور السفارات والقنصليات وكل فعل يكون لدعم الإقتصاد برعاية البراعم والشباب والشياب من المغتربين . واعداد عدتهم للزراعة والصناعة والتعليم والوثبة في كافة المجالات .. بعدها لايهم إن شهد كل العالم ضد فخامة الرئيس . السفارات بالخليج فقط لو استطاعت جمع المغتربين وجذب خبراتهم ومدخراتهم نحو الوطن لاصبح السودان سلة غذاء العالم وبعدها كل العالم يحسب لـ 8 جدود وعند الجد العاشر نحن اولاد أعم

        الرد
        1. 1.1
          عارف وفاهم

          إنت يا أخ عبد الله من البراعم وللا من الشباب وللا من الشيّاب؟ الله يديك العافية.

          الرد
        2. 1.2
          ود مكسر

          اخجل

          ياخي الشالتو الحكومة في 5 سنه من البترول يساوي شغل المغتربين من مرق عثمان دقنه مصر لحدي آخر سوداني يطلع على سيدنا عيسى في فلسطين

          هووووووووووووي يا الجداد هوي اختو المغربين والله نخلي مليون مغترب يعملو عليكم دعوات في الحرم يعدموكم نفاخ النار

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *