زواج سوداناس

تمويل “النُفاس” والتنبؤ بالموت



شارك الموضوع :

(1)
إعلان صغير على شريط (دامٍ)، وأقصد أنه بلون الدم يتصدر بعض الصحف، مكتوب عليه (بنك الخرطوم – تمويل الزواج) وفي أقصى يسار الشريط صورة لـ (صينية جرتق)، وأسفله رقم هاتف للتواصل.
لا أنصح أحداً (يفكر في الزواج) أن يتصل بذلك الرقم، فالزواج لا يُمول بهذه الطريقة، ثم إن الفكرة نفسها (مهببة) ولا تحتاج إلى أن تعرف تفاصسيلها حتى تتوصل إلى هذه النتيجة، إذ أن المعروف والشائع في المعاملات البنكية (المصرفية) إنها تمول مشروعات ربحية مقابل فائد (مئوية) محددة سلفاً، ولا تفعل ذلك إلا بعد أن تمحص وتدقق النظر وتعيده كرات كثيرة في دراسات جدوى المشاريع التي (ترجو) منها تمويلاً.
معلوم بالضرورة أن الزواج ليس مشروعاً ربحياً، لكن فيما لو افترضنا أنه كذلك، فإن (أجعص) دراسة جدوى لن تعطي بنك الخرطوم مؤشرات عن احتمال نجاحه من فشله، ثم هل انتهت كل (ثغراتنا) التي تحتاج تمويلاً حتى بلغ الترف ببنوك بلادنا لاجتراح هذا النوع من التمويل المثير للسخرية والحزن، كان على (بنك الخرطوم) أن يمول الخريجين والشباب من الجنسين المقبلين على الزواج، ويقترح لهم مشاريع ربحية ويبسط لهم شروطاً ميسرة، ثم ينتظر بضع سنوات ليرى تناسلاً يجعل الخرطوم تضاهي بكين ديموغرافياً، ثم يمكنه يعد ذلك أن يساهم في تمويل (النُفاس) وكده، فلا بأس من ذلك.
(2)
أحمد شاهين (فلكي) مصري شهير بسبب أنه تنبأ بحسب (مروجيه) من الصحف والقنوات شاهين بأحداث كثيرة تحققت على الأرض، مثال وفاة خالد صالح، فاتن حمامة، عمر الشريف، نور الشريف، ميرنا المهندس وغسان مطر، كما تنبأ من قبل بوفاة كل من سعيد صالح وصباح والشاعر عبدالرحمن الأبنودي.
هذه المرة، اختلف الأمر واشتد على (الفلكي) فما إن أطلق نبوءته (الموتية) الجديدة عن قرب وفاة الفنان خالد الصاوي حتى كتب المرحوم (المحتمل) على حائطه بفيس بوك: “منجم تنبأ بموتي، وصحافيين نشروا نبوءته أقول لهم: ربنا يتوب عليكم وتلاقوا شغل نظيف وبقول للمشايخ اللي حرموا كل شيء وسابوا الإفتاء في الغيب: أي دين تعتنقون؟”.
لكن الفلكي قال لموقع (العربية.نت): إنه تنبأ بقائمة جديدة لأسماء فنانين قال إن طالعهم يشير إلى (اقترابهم من الأرض)، وهذا مؤشر على دفنهم قريباً، وإن من بين هؤلاء الفنانين خالد الصاوي، مؤكداً أن أي تهجم أو سخرية من جانب الصاوي على شخصه أو على علم الفلك والنجوم ووصفه لتنبؤاته بالدجل، سيقوم بالرد عليه قانوناً ومقاضاته.
سبحان الله، ياخي إنت تقول للزول أنا اتنبأت بموتك، وإنك ح تموت قريب، ثم تأتي لتهدده بالجرجرة إلى المحاكم إذا ما وصف نبؤتك بالدجل، طيب أقول ليك أنا نيابة عن الصاوي (إنت دجال ومشعوذ) كمان، واذهب إلى الجحيم.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *