زواج سوداناس

ترتيبات دبلوماسية لتعطيل قرار إحالة “دارفور” إلى الجنائية



شارك الموضوع :

كشف دبلوماسي سوداني، عن ترتيبات مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة لعقد اجتماع مشترك مع رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي للدفع بمقترحات تنهي قرار إحالة المجلس للوضع في دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية السفير سراج الدين حامد، إن وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور أجرى ترتيبات مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة لعقد اجتماع مشترك مع رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، خلال اجتماعات الدورة (70) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وذلك بغرض الدفع بمقترحات أفريقية إلى مجلس الأمن لإنهاء قرار إحالة المجلس للوضع في دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف حامد خلال تعقيبه على مداخلات في ندوة نظمها المجلس السوداني للشؤون الخارجية، قائلاً إن قرار الإحالة سياسي وصدر عن مؤسسة دولية ظلت محل انتقاد مستمر في إطار المشاورات الدائرة حول إصلاح الأمم المتحدة وأجهزتها، بوصفها مؤسسة غير ديمقراطية.

واستعرض حامد عدداً من المحاور عن كيفية تعامل السودان مع الاتهامات المثارة بشأن دارفور والموقف القانوني الرسمي للحكومة السودانية، إضافة للخطوات التي اتبعتها الحكومة لمواجهة المحكمة الجنائية الدولية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *