زواج سوداناس

بيان من صحيفة (الراكوبة) للرأي العام حول اعتقال الزميل (وليد الحسين) في السعودية



شارك الموضوع :

فوجئت هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية، بمناشدة يجري تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي بعض منابر الرأي، تدعو الجهات والمنظمات الحقوقية، للتدخل بخصوص اعتقال الزميل (وليد الحسين)، بواسطة سلطات المملكة العربية السعودية.

وإزاء هذا التطورات، تود هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية، أن توضح للرأي العام وللشعب السوداني ولقرائها الأكارم، بأن الزميل (وليد الحسين) قد تم اعتقاله فجر يوم 23 يوليو الماضي بغرض التحقيق معه.

ومن المعلوم بداهة، أن السياسة التحريرية لصحيفة (الراكوبة) ترتكز بصورة أساسية على عدم التدخل في شأن الدول، وخصوصاً المملكة العربية السعودية، وأنها – أي سياستنا التحريرية – تهدف بصورة أساسية الى إرساء الديمقراطية والحكم الراشد والعدالة الاجتماعية في السودان، وانها تدعو الى إعلاء الشفافية وإفساح المجال أمام الحريات. وفي هذا فقد واجهتنا الكثير من الصعاب والعراقيل، والملاحقات من الحكومة السودانية وجهاز الأمن السوداني، الذي يضيق ذرعاً بالأصوات الناقدة لأداء الحكومة.

وفي هذا المنحى، فقد تأكد لنا ان جهاز الامن والمخابرات السوداني، ضالع في إعتقال الزميل (وليد الحسين). وهذا السلوك ليس بمستغرب على جهاز أمن النظام السوداني، الذي لم يدخر جهداً ولا وقتاً في تكميم الأفواه، والتضييق على الصحفيين والمدونين، داخل وخارج السودان،

وخلال الايام الماضية، فوجئنا بـ(مناشدة) تم تداولها على نطاق واسع في تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، مُزيِّلة باسم وتوقيع شخص يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ادعّى فيها أن أسرة الزميل (وليد الحسين) وهيئة تحرير (الراكوبة) قد طلبا منه كتابة بيان مناشدة لحث الجهات والمنظمات الحقوقية للتدخل بخصوص اعتقال الزميل (وليد الحسين)، بواسطة سلطات المملكة العربية السعودية. وفي هذا فاننا كهيئة تحرير لصحيفة (الراكوبة) الإلكترونية نشير الى ان ما ورد في المناشدة، كذبة بلقاء صدرت من كاتبها. ونؤكدا اننا واسرة الزميل (وليد الحسين) لم نتحدث الى كاتب المناشدة، او نطلب منه كتابة بيان او مناشدة بخصوص ملابسات اعتقال الزميل (وليد الحسين)، لأننا ظلننا – ومنذ لحظة الاعتقال – نراقب الموقف عن كثب. ثم إن هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية لا تعجر عن كتابة المناشدة أو البيان، حتى توكل الأمر إلى شخص آخر. ويا ليت كاتب المناشدة تريث قليلاً، لكنا قد ملكناه المعلومات التي يريدها، لكن تصرفه جعلنا في وضع حرج.

وقبل الختام، نود الاشارة الى ان الزميل (وليد الحسين) يقيم في المملكة العربية السعودية منذ (15) عاما بصورة رسمية، باقامة سارية المفعول. وانه يعمل في وظيفة رسمية وثابتة بناء على تلك الاقامة، وأنه ظل محل تقدير واحترام بين زملائه في العمل وبين أصدقائه.

وهنا لابد من القول، إن الزميل (وليد الحسين) ليس متفرغاً للعمل في صحيفة (الراكوبة), وهو أحد المشرفين على الموقع الذي يُدار بكل مسؤولية وصبر، بإشراف هيئة التحرير ومعاونة محرريين ومراسلين من عدة دول في قارات مختلفة، ساهموا في إكساب الموقع سمعة طيبة ومكانة كبيرة، بايراد الخبر الصادق والمتابعة الدقيقة.

وختاماً، ومن هذا المنبر، فاننا نناشد السلطات في المملكة العربية السعودية، والتي نكن لها ولشعبها احتراماً كبيراً من منطلقات عدة, أن تقوم باطلاق سراح زميلنا العزيز (وليد الحسين)، أو أن تترك له – حال قررت إبعاده من أرضيها – حرية إختيار الجهة التي ينوي الذهاب اليها. ونحن على ثقة تامة بأن الزميل (وليد) لم يرتكب أي جرم منذ دخوله الى اراضي المملكة العربية السعودية وحتى لحظة اعتقاله.

هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية

الأربعاء الموافق الثاني من سبتمبر 2015م

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


31 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مندكور شكل منفه

        بالله حننتونا لكن ههههه

        الرد
      2. 2
        الفنجري

        مندكور ادخل الخبر ده في المصدر عشان يحننوك بالجد… استرحام وتمجيد وكسير تلج للملك ودولته وراجع مواضيع الدين في الارشيف تلقاها كلها سب في الوهابية والهوس الديني والدين الاسلامي وشرع الله

        الرد
      3. 3
        Naser

        مجموعة من سقط المتاع..البتاكلو من اليد البتديكم وبتعضوها طوالي..أكالين ونكارين..راكوبة..راكوبة ..فلقتو راسنا..يركبوكم سيطان في السجون زي صاحبكم الانقبض دا…تاني فرفرة ليهو مافي..طير والشرك قبضو..اريتو كان طير نافع..غراب

        الرد
      4. 4
        وهبه الطيب

        سبحان الله

        الرد
      5. 5
        سوداني

        ده علشان تعرفو إنو جهاز الأمن و المخابرات الوطني إيدو طويلة وطايلة… وممكن يستلمك من جوة بطن أمك ذاتو.
        حقو الناس تعقل وتحترم نفسها … وما أعتقد بعد ده في زول متمني يخت نفسو في الموقف السخيف بتاع الشاب المزكور كثيرا أعلاه 🙂
        عجبني ليكم يا معارضة المشاطات.
        اللهم لا شماتة

        الرد
      6. 6
        atbarawi

        الحمد لله الذي اطاح به واراحنا من عفنه وعنصريته ولسانه البذيء ، ما كان موقع الراكوبة موقعا للمعارضة او منتدى سياسي ينشد الديمقراطية والحرية كما يزعمون ، بل موقعا للعنصرية والفتن والتجريح والاساءات الشخصية المباشرة لرموز الدولة والسباب بالالفاظ غير اللائقة وتاجيج الفتن والعنصرية والتحريض على التدخل في شئون البلاد – فماذا كنتم تنتظرون – يا ناس الراكوبة من أمن العقاب أساء الادب – والآن جاءكم ما كنتم تخشون وستحاسبكم الدولة على كل كلمة كتبتموها دون ان تلقوا لها بالا وستسألون عن ما كتبتم وادلتكم وبراهينكم فأين انتم ؟

        الرد
      7. 7
        كلاكيت تانی مرة

        الراكوبة عصية علی كل محاولات اسكاتها
        هناك مليون وليد الحسين بل ملايين

        الرد
      8. 8
        abady

        وليد املس تعارض من منوين يتعرضلك عود في حلقك .
        اكان راجل امشي قول رأيك في الداخل اكان عندك رأي كما تدعي.

        الرد
        1. 8.1
          habani

          لو في حرية رأي ماكان في زول طلع من البلد ..

          الرد
        2. 8.2
          دجانفو

          والله كلامك صاح قاعدين برا واضربو فى المندى والكنتاكى واجى اقول ليك الشعب السودانى العين امو طالعة انا والله لو عندى سطلة زى الحقير دا اصبحو وامسيهو بى جلدة كلهم عفن لانافعة معارضة خارجية ولا داخلية الضايع بس الشعب السودانى وانتو بتلمعو فى روحكم وتعملو امجاد على ظهر الشعب السودانى عالم حقيرة فعلا عاملين زى المعارضة الداخلية اجعجعو وهم شبعانين امثال الصادق المهدى والاغبياء ناس سيدى فعلان وسيدى علان

          الرد
      9. 9
        ابو على

        اسواء موقع الكترونى الراكوبة يتكابرون بان قلوبهم على الوطن بل هم نغيض زالك الفاظهم وتعليقاتهم كلها جارحة ولا حياة ولا خجل يخوضون فى الاعراض ومن يخوض فى اعراض الناس اعلم بان لا عرض له الفيك بدربو مهما كان اختلافنا مع الحكومة ﻻيصح ان تنتهك الاعراض الهم احصهم عددا ولاتبقى منهم احدا وكل من اراد بالسودان شرا اجعل الدايرة عليه نعم هناك ضنك فى المعيشة لكن يكفى نعمة الامان

        الرد
      10. 10
        السنهوري

        الحق أبلج و الباطل لجلج … وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

        ويا atbarawi (وستحاسبكم الدولة على كل كلمة كتبتموها دون ان تلقوا لها بالا وستسألون عن ما كتبتم ) دي دولة ولا الله

        الرد
      11. 11
        Ahmed

        لك الحرية كلنا وليدالحسين الثائر الصائقة بأنامل الحريةوالديمقراطيةو العداله وصوت أنين المغلوبين و المهمشين صانعين للراي والراي الاخر في وجهه الطغاء والدكتاتورين ، و من اجل الكرامة الانسانية ياايتها المملكة السعودية نرجوا إطلاق سراح الاستاذ وليد الحسين .

        الرد
        1. 11.1
          التقدم وثقافة السخافة

          حافظين لي كلمتين تلاتة انامل الحرية وانين المغلوبين والكرامة الانسانية وانتو ماناقشين اي حاجة زيكم وزي كتير من الفنانين الكانو رعاة غنم الواحد فيهم اشتري ليهو كرفتة واخلف رجلو واتكلم لينا عن نصف التون والسلم الخماسى . كلماتكم دي قديمة من ايام الفاشلين لينين وماركس ويتشدق بها الأن احقر الناس ( الامريكان ) لاكل حق الناس بالباطل وفي ركبهم كل المنظمات التي تدعي انها تسعي لرفع الظلم وعلي رأسهم الامم المتتحدة التي لا تتحد الا علي الضعيف اخيراً ياهل الراكوبة نتمني لكم ان تتخلصوا من الجن الراكبكم دا او ان يكون مصيركم انشاء الله مثل مصير زميلكم .

          الرد
      12. 12
        محب للسودان

        الجرسة فى شنو مش راجل والله التسوى كريت فى القرض تلقاهو فى جلدها

        صراحة راى فى الراكوبة

        هدم لافكار الشباب ولاتخدمهم بل تزيد الطين بلا
        كل اللذين يكتبون ناس ما عندهم هدف وباعوا الهوية ولديهم جوازات اجنبية وبسمعوا كلمة نيقرو عادى وبيستحملوها
        جواسيس على السودان وبيفشوا اسراره للعالم الخارجى ولديهم الفاظ بذيئة جدا
        هم مرتاحين وينومون فى الفناديق ومنتظرين الناس تعمل ليهم حاجة عشان يرجعوا للعبة الكراسى شكلهم مشبعون بالانانية وحب النفس
        ليست لديهم حب للسودان ولاحب لنفسهم ولم يخدموا المصلحة العامة (0 الكلاب تعوى والقافلة ماشة

        والظاهرة اللكمات بدات تاتى تباعا من جنوب افريقيا والقبض على ولى وان شاء الله البقية تاتى هم ومن يتبعون لهم ومشتريهم
        بالرخيص

        الرد
      13. 13
        دجانفو

        يعنى خلاص جبت التايهه يا ذكى ما اكيد جهاز الامن بكون الع فى اعتقالو وانشاء الله احشو زاتو اريحونا منو بلا قرف معاكم

        الرد
      14. 14
        نجوى عثمان

        الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت الف ثائر

        هذا السودان لم ينتهي ولا يتجه الى الفناء

        الرد
      15. 15
        أب قرن ماكن

        يعجبني ادب (المركوبة) وإشادتها بالمعاملة الراقية الكريمة التي يلقاها الوليد الحسين (فك الله أسره) …. لو استخدمنا نصف أو ربع هذا الأدب مع أهلنا لانصلح الحال ولكن

        الرد
      16. 16
        أبومحمد

        السعودية مابتعتقل زول إلا بجرم ثابت … ما وريتونا هل هو إعتقل ظلماً وماذا فعل ؟ ولماذا لم يعتقل كل تلك المدة التى مكث فيها بالسعودية؟ ما في آلاف الصحفيين والإعلاميين السودانيين يعيشون في السعودية وآخر إحترام وآخر مكانة آخر تقدير ….لماذا هو بالذات ؟ من يجيبنى ؟

        الرد
      17. 17
        يوسف ابو القاسم

        المصيبة (اقصد الراكوبة ) هذا الموقع اللكتروني لم يسلم من اذي محرريها احد , هي سافرة في كل شئ , لا تستحي ابدا في هتك اعراض الناس و التشهير بهم لا لشئ سوى الاختلاف في الرأي , لا اخلاق و لا قيم , لا يعرفون ادب الاسلام في التعامل مع الخصوم . ان الله يمهل و لا يهمل من ينجو منهم في الدنيا فحق الناس ينتظره في الاخره التي لا يلقون لها بالا . يوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني لم اتخذ فلانا خليلا .

        الرد
      18. 18
        عبدالحافغظ محمد

        ابو احمد كلامك منطقى ونرجو من الاخو عندما يكتبو كيتبو بعيدا العواطف والمؤثرات حتى نصل للحقيقة

        الرد
      19. 19
        نور علي نور

        الديمغراطية ما تبني علي الكدب والفتن والتحريض القائمين علي الراكوبة يريدون للسودان الدمار والخراب عبر الاكا\يب التي يبثونها

        الرد
      20. 20
        ابوعفان

        الراكوبة صحيح عنصرية

        الرد
      21. 21
        عبدالله ابراهيم

        اللهم اشدد قبضتك على كلب الرافضة النجس

        الرد
      22. 22
        Heed

        الراكوبه فعلا راكوبه كلها خﻻل وقدود ﻻتقى من حر وﻻ بردد مثل كﻻمهم ﻻ قيمة له كذب ونفاق وها هى بقت نتشلع وتلله يمهل وﻻ يهمل.خاضوا فى اعراض الناس ذما وشتما واﻻن جاء اادور عليهم وليعلم الدين ظلموا اى منقلب ينقلبون

        الرد
      23. 23
        جقدوول

        لماذا لا يصبر المناضلين حتي تقوم السعودية بتسليم المناضل الجسور وليد الحسن الي حكومة السودان
        وتكون هذه الشرارة التي تطلق الثورة ضد حكومة اللانقاذ كما فعلت مصر عندما قتلت السلطات المصرية خالد سعيد وانطلقت الصيحة من المدون وائل غنيم ( كلنا خالد سعيد ) وتفجرت الثورة ضد نظام مبارك
        لماذا لا تاخذ المعارضة العبر من غيرها ؟؟

        والمناضل له صفات اهمها الاستعداد والجاهزية لمواجهة المواقف الصعبة ضد الحكومة والا يبعد نفسه اذا لم يكن قدر المسؤولية
        عندما سؤال رجل الامن المعروف باعتقال وتعذيب المعارضين في بيوت الاشباح ( صلاح قوش ) عن المعارضين الذين استجوبهم خلال فترة رئاسته للجهاز قال احترم جدا السيد عثمان جزيرة
        لماذا يحترم خصمه ؟؟؟ قال قوش
        كنت أسأل عثمان مثلاً، هل تعرف حامد يوسف؟ نعم أعرفه، أين هو اعرف مكانه ولكني كيف أخبرك، ثم هذه أسرار حزب، وأنا ما شغال معاك أمشي أبحث عنه.

        شوف المناضل الحقيقي وشوف المناضل المزيف الذي يحرض الشباب وهو لا يقوم بالفعل ولكن من خلف الكيبورد والغرف المكيفة يقوم بالنضال ويريد اولاد الناس الغلابة ينوبوا عنه وعن جماعة الراكوبة بالثورة
        ياخي ارحموا عقول الناس يا ايها الاوغاد
        وياايها المعارضون للحكومة بلا ش ضجيج في الاسافير ومطالبة السلطات السعودية بالافراج عن المناضل وليد
        السعودية لها انظمة وقوانيين وتتصرف علي هذا النحو
        وعلي كل فرد موجود علي اراضيها احترام هذه الانظمة والقوانيين نحن من الرعيل الاول منذ 30 عام في ارض السعودية المباركة لم نتعرض لاي اذي ولا لاي مكروه طيل هذه السنوات لاننا نحترم البلد الذي نعيش فيه
        فاليتحمل المعارض وليد ما اغترفت يداه
        وهل حكومة الانقاذ اذا تم تسليمها المناضل وليد ستقوم بتصفيته ؟؟
        والمعارضة الان تتوسل الي السعودية بان ترحل المناضل لارض محايده طيب اذا كل معارض يبحث عن ارض محايده عشان يعارض منها فعلي حكومة الانقاذ ان تحكم مرتاحة البال لمدة 40 سنة قادمة

        الرد
      24. 24
        هشومة .......

        بسم الله الرحمن الرحيم …..
        حقيقة أصبت بالصدمة عندما عرفت أن محرر موقع الراكوبة من أكثر البلاد الإسلامية ولها نظام كبير في محاربة مثل هذا الفكر الفاسد وحقيقة كنت اتوقع أن كل هذا الغثاء والعفن والإساءة للشعب السوداني كانت تكتب في مواخير وبارات أوربا ، حقيقة موقع الراكوبة موقع يخاطب الجانب الشرير في عقل القارئ موقع فيه من الكراهية وسوء الأدب يجعل حتي الشيطان يتواري خجلا ، لم أكن اتوقع أن كل هذا الشر بين ظهرانينا ونحن نقول القاهرة وبارات أوربا ، أتمني من القائمين والمسئولين في السعودية إبعاد هذا الخبث من تلكم الأرض الطاهرة هذا الموقع لا يعرف للشرف والأخلاق مكانا له بل هو الشر القائم بذاته وعندما تدخل هذا الموقع تعتقد أن الدنيا والسودان خصوصا بهذه النظرة السوداوية التي يخاطب بها العقل ولقد أضر هذا الموقع كثيرا بسمعة السودان وأهل السودان وإذا كان هذا الكاتب يعتبر أن ترحيل هذا المعتوه سوف يكون شرارة فهو واهم لأن الشعب السوداني وعي كثيرا من تلك المجموعات التي في الغرب وتحتضن أولادها وتدرسهم في المدارس الأجنبية أن تقلب السلطة وتسلمها لهم ، هم تناسوا أنهم بعد الهجرة الإختيارية ملأ الفراغ رجال أشداء عاشوا كل مشاكل السودان ومثل زميلكم هذا سوف يضرب بالجزم عندما يحضر للسودان لذلك سوف يطول إنتظاركم كثيرا جدا جدا ……..

        الرد
      25. 25
        عابد

        اولا صحيفة الراكوبة تعيسه والحكومة اتعس لان البشير حوله حرامية ولم نشاهده محاسبة حرامي صحيفة الراكوبة كتاباتهم لا ترتقي لمستوى خبر بل سفاهه وقلة حيا الفاظهم وعناوين المقالات تسيء للقيم والاخلاق

        الرد
      26. 26
        الهمباتى

        من شروط التسجيل او المشاركة فى اي موقع الكترونى عدم استخدام الفاظ بذيئة تخدش الحياء وعدم الاساءة لديانة او قبيلة او التعرض لاعراض الناس لكن للاسف كل هذا موجود فى موقع الراكوبة الذي يدعى الديمقراطية و احترام آراء القراء …فقد قرأت تعليق احدهم يدعو نفسه مسلم سابق بالاستهتار بالاسلام والمسلمين وينعتهم بالمتخلفين لانهم يصدقون العلاج ببول الابل والحجاب والشريعة

        الرد
      27. 27
        أبو السره

        (لماذا لا يصبر المناضلين حتي يتم بتسليم المناضل الجسور وليد الحسن الي حكومة السودان وينهض الشارع ، ) هو وليد العارفه منو عشان ينهضوا ليهو؟

        قبل كده باقان وياسر عرمان رموهم في مؤخرة الكومر ليه الشارع ما قام؟؟
        الصقر لمن يقع كتر البتابت عيب .
        صحيفتكم كاذبه وبتلفق الحقائق ، لو عندكم رجاله أمشوا عارضوا من الداخل، ذي الرجال المعارضين القاعدين هناك ، مش تضربوا في الكنتاكي والتكييف وتكذبوا للهبل الماشين وراكم ديل.

        الرد
      28. 28
        كايدهم

        دا كله كوم والادب والتهذيب الوقع على ناس الراكوبة كوم .. من وين جابوا الكلمات الرقيقة والمناشدات المهذبة حتى يناشدوا المملكة ..
        هؤلاء اكثر الناس تعدد للوجوه في عرفهم السياسي ونظامهم ان المملكة تتبع نظامي كلكي وقمعي ويمنع الحريات ويمنع ممارسة اي شيء في حقوق الانسان .. مالي الان ارى كلمات المدح والاطناب تنهال من قوم الراكوبة البائسين ..
        المملكة لن تهتم بكسير تلجكم دا يا فالحين المملكة لها ضوابط ولا يستثنى منها احد مهما كان الا بعفو ملكي والعفو الملكي لايكون في ضرر الدول الاخرى وانما لمصلحة شخصية او اسرية .ز وهذا الوليد اساء لبلد كامل
        وفما توجعوا راسكم بكثير الكلام والاطناب في المملكة .. لعدة اسباب اولا وليد ليس صحافيا مرخص له ولا يحمل هوية صحفي .. ثانيا مارس عملا ممنوعا في بلد نظامها يحظر ذلك تماما ..
        المملكة لم تتهاون في ابن جلدتها الناشط الذي اعتقل اعتقد اسمه بدر ولم تعر او تلتفت لاي ناعق ينادي باطلاق صراحه .. اتدرون لم لان ايران اتخذته وسيلة للضغط على المملكة ولن ترضح المملكة لضغوط استفزازية مثل هذه .. والان بدأتم تنادون المنظمات والهيئات وحقوق الانسان لمناشدة المملكة باطلاق سراحه .. ولكن يسالونكم من هو هذا الوليد : ؟؟؟ لا شيء شخص خالف القانون ليس الا ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *