زواج سوداناس

بالصور ..أغرب 8 دول عبادة حول العالم: التقرب إلى الله هدف الإنسان الأوحد مهما اختلف البناء



شارك الموضوع :

رصدت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، أغرب وأعرق وأضخم المعابد حول العالم، التي خرجت من معتقدات جميع الأديان، أختلفت الأديان ولكن توحد هدف بنائها وهو «التقرب إلى الله.

1. سيتر تشابل، اليابان: هذا المعبد ذو التصميم الدرامي والغريب، صممه ريوش أشيزاوا، ليتقبل جميع الديانات، ولا يتضمن المعبدأي أيقونات دينية.

2. كنيسة سيستين، الفاتيكان: سقف كنيسة سيستينا يتزين باللوحات الجدارية التي رسمها مايكل أنجلو، ما يدفع الزائر إلى رفع ظهره للأعلى ويشعره بإحساس الخشوع والارتفاع الديني.

3. معبد ميناكشي في مادوراي، الهند: يشتهر هذا المعب دبهندسته المعمارية الغريبة، إذ يتوجه الحجاج والسياح إليه من جميع أنحاء العالم.

4. دير وستمنستر، لندن: التاريخ والقصص المحيطة بكنيسة وستمنستر تصبح أكثر فخامة وجمالاً لدى دخولها، وتسمح الهندسة المعمارية لهذا البناء بإعطاء شعوراً للزوار بأنهم يعيشون أساطير التاريخ المشهورة.

5. المركز اليهودي، ألمانيا: داخل هذا المبنى الكبير في المركز اليهودي في ألمانيا، يوجد سقف حديدي وزجاجي يضيء الكنيس، وصمم هذا البناء المهندس المعماري واندل هوفر لورخ.

6. تاج محل، الهند: بنى الأمبراطور المغولي شاه جهان تاج محل تخليداً لذكرى زوجته الثالثة، ممتاز محل، التي هي مدفونة فيه إلى جانبه، ويساعد الرخام الأبيض والتصميم المميز على إضاءة الضريح وأسر قلوب الزوار بجماله.

7. كنيسة نوتردام، باريس: السقوف العالية، وأبراج الكنيسة والتماثيل المعلقة في نوتردام تلفت انتباه الناس للنظر إلى السماء وتمدهم بشعور الإلهام لدى دخول المبنى.

8. معابد أنجكور واتتنتشر: معابد أنجكور بنيت بين جذور غابات كمبوديا تاركة زوارها في رهبة من عظمة حجمها وعمارتها، أما حجم البناء فيبعث على الإلهام المباشر بينما تفاصيل البناء المعقدة والتماثيل تعطي الناس شعوراً بالدهشة المتواصلة.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *