زواج سوداناس

الخرطوم تسجّل أعلى معدلات البلاغات الجنائية بالسودان



شارك الموضوع :

كشف تقرير الموقف الجنائي للعام 2014 عن تسجيل ولاية الخرطوم أعلى معدل في تدوين البلاغات الجنائية بنسبة 43%، تليها الجزيرة بنسبة 9.3%، ثم سنار 5.7%، والنيل الأبيض 5%. وأشارت الإحصاءات لانخفاض جرائم القتل والأذى الجسيم والنهب.

وكان مجلس الوزراء قد أجاز في اجتماعه الدوري يوم الخميس، برئاسة النائب الأول للرئيس، بكري حسن صالح، تقرير الموقف الجنائي للعام 2014، قدمه وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المجلس، عمر محمد صالح، أن التقرير يعد تقريراً دورياً يقف عبره المجلس على سير تنفيذ السياسة الجنائية، وجهود الشرطة لمكافحة الجريمة وإنفاذ الأحكام الجنائية .

وقال إن التقرير أشار إلى أن الخرطوم سجّلت أعلى معدل في تدوين البلاغات الجنائية بنسبة 43%، تليها الجزيرة بنسبة 9.3%، ثم سنار 5.7%، والنيل الأبيض 5%، فيما بلغ عدد البلاغات المدونة خلال العام الماضي 783 ألفاً و 778 بلاغاً اكتملت التحريات فيها بنسبة 92.7% .

وأضاف” بلغ عدد البلاغات ضد الأجانب 54899 بلاغاً تمثلت في التسلل والمخالفات الهجرية والبلاغات الخاصة بصناعة الخمور وترويجها”، وأشارت الإحصاءات لانخفاض ملحوظ في جرائم العنف التي يمثلها القتل والأذى الجسيم والنهب، مع تزايد بلاغات السرقة والشروع في الانتحار وجرائم الأسلحة والمخدرات والجرائــم ضد الدولة.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        هريسه وهردبيسه

        وكلها تقيد ضـــــــــــــــــــــــــد مــــــــــــــــــــجـــــــــــــهـــــــــول

        الرد
      2. 2
        sara

        صورة شقق العودة بتاعت سوبا دي علاقتها شنو بالموضوع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *