زواج سوداناس

فرعان لجهاز المغتربين بأم درمان وبحري لفك الاختناقات



شارك الموضوع :

قال جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، الخميس، إنه يعكف على توسيع مواعين الخدمات الإلكترونية للمغتربين، بفتح فرعين جديدين في كل من الخرطوم بحري وأم درمان، وذلك لفك الاختناقات في تقديم الخدمات.

ويشهد جهاز المغتربين تكدساً لافتاً من قبل طالبي الهجرة من السودانيين، حيث أقر الجهاز في وقت سابق بمنح 12 ألف تأشيرة خروج خلال ثلاثة أيام.

وتأتي خطوة افتتاح الفرعين الجديدين، عقب شكاوى تقدم بها المتعاملون مع جهاز المغتربين للنائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، الذي زار مقر الجهاز الشهر الماضي وأمر بفتح أفرع جديدة لتفادي التكدس وفك الاختناقات في تقديم الخدمات.

وقال مدير إدارة التقنية بجهاز المغتربين، عبدالطيف إبراهيم، إن افتتاح هذه الفروع سيسهم في تسهيل الإجراءات المتعلقة بالمغتربين من تأشيرة واستخراج جوازات ومساهمة وطنية وزكاة وخدمة إلزامية، لفك الاختناقات في الرئاسة والفروع الأخرى، مؤكداً أن الفروع مزوّدة بأجهزة وتقنيات حديثة.

ونقلت وكالة أنباء السودان الرسمية عن إبراهيم قوله، إن عدد الإيصالات التي تم استخراجها من جهاز المغتربين حتى الأربعاء، بلغ 190 ألف إيصال إلكتروني عبر نظام سداد للمالية، إضافة إلى 55 ألف إيصال لاستخراج الجواز الإلكتروني عبر بنك فيصل الإسلامي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        لن تحل المشكلة زيادة الفروع حتى لو تم افتتاح فرع في كل (حلة) .. السؤال ماهي الخدمة التي يقدمها جهاز المغتربين حتى (يجبر) المغترب على مراجعة مكاتب الجهاز.. وإذا كان الموضوع تأشيرة خروج فبالامكان أخذها من المطار أو عبر مكاتب ادارة الجوازات والهجرة بعد تزويدها (بداتا) عبر النجوم ظهرا .. وكنا ننتظر بعد الزيارة المفاجئة للسيد النائب الاول التوصية بدراسة جهاز المغتربين دا زاتو شنو؟ وتأشيرة الخروج لي شنو؟ وإذا كان الغرض تحصيل الرسوم والخدمة رسوب فيمكن استخراج بطاقة ذكية زكريا وتشحنها رسوم عبر الموبايل .. والملايات بمجهودات فرديه مع الجمارك يمكن ادخالها إذا كان الجهاز بعد هذا العمر لم يفلح سوى في تذليل عقبة دخول الامتعة الشخصية والعدةالمستعملة من بنابر وصحوان ومكنة شعيرية. كل هذه الامكانيات و 20 ادارة وزيارة وفود و و . والموضوع الكبير الذي لم تتم دراسته هو تداخل رعاية الجهاز مع رعاية ادارة القنصليات بالخارجية مما جعل الخارجية تابعة لجهاز المغتربين او على اقل تقدير مكتب بريد لتوصيل (المشاكل ) عبرها من القنصليات بالخارج للجهاز . والبقية في العفش المستعمل. وعقبال فرع كسلا وكريمه وكادوقلي ومزيد من الكرم في فتح الفروع .. وكل فرع بمدير وكل مدير بتيم وكلو من مال (اليتيم) .. هذا اليتيم الذي يتيمم في حضرة النيل . ودولة مؤسسات لايوجد فيها مركز ابحاث ودراسات – طبعا جهاز المغتربين براهو عندو – لايوجد مركز يبحث في العائد للمواطن من مثل هذه الاجهزة (الزائدة) بل والتي أضرت بأقتصاد البلد .. فتخيل جهاز بهذا الحجم لم ينجح في بناء الثقة بينه وبين من يرعاهم من المغتربين جهاز بهذا الحجم مهمته الاساسيه الحد من الغربة وترشيد وتنمية مدخرات من اغتربوا حتى يعودوا لوطنهم جهاز بهذا الحجم من المفروض ان يفتح فروع في كل الولايات ولكن لادارة وتنمية المزارع والمصانع والمدن الساكنية الشاملة التي تم تشييدها من مال المغتربين .. اما فتح فروع لأخذ (تكشيرة) فهنا مربط الفلس وهنا العطش على ضفاف النيل .

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        أعلن السفير حاج ماجد محمد السوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج عن اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية المتعلقة بموسم عودة المغتربين.
        هذا ما اعلنه أ. سوار قبلأعلن السفير حاج ماجد محمد السوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج عن اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية المتعلقة بموسم عودة المغتربين. بداية الموسم .. فلماذا الضياع والفوضى ولو خلس الفول أنا ما مسئول ؟
        وهذه الايصالات الالكترونية لماذا تنجح فقط في (الأخذ) لماذا لاتعطي بشمالها حاجه (يشمها) المغترب فقط .. هذه المبالغ التي يتم دفعها لو وجدت القوي الامين والفكرة والرؤية توصل الخدمات للمواطن في منزله .. وإن شاء الله حاج ماجد قدر هذا الحلم لو قام بإرجاع الحجاج مدراء الجهاز القدماء إلى قواعدهم سالمين مكرمين .. حجاج بجهاز المغتربين وحاجات كتر ينامون ليصحو في موسم الحج والعمرة وعقبال لم ملفات الحجاج للجهاز حتى يكون إسم على مسمى : جهاز رعاية السودانيين بالخارج . كل السودانيين وطبعا الاسم الحقيقي (جهاز رعاية السودانيين ((العاملين)) بالخارج) وطمعا اصبح كل السودانيين والمهاجرين والهجرة الشرعية وغير الشرعية والإتجار بالشاورما. اللهم لطفك.

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        هذا التصريح او الكشف لو تم كشفه من قبل وزارة العمل او الجوازات والهجرة (تكدسا من قبل طالبي الهجرة) على الاقل مفهوم. اما من جهاز المغتربين .. فما علاقته أصلا بالهجرة او حتى المغترب قبل أن يتجه شرقاً. لماذا الجهاز يشرق قبل أن يشرب ويشالق لمهام ليست من اختصاصه. وهذا ادى إلى :
        1- ضياع خبرات ومدخرات المغتربين بالخارج وضياع الكثير منهم في رقبتهم.
        2- تخلي وزارة العمل عن مسئولياتها في تأهيل وتدريب المواطنين واعدادهم للسوق الداخلي أو الخارجي.
        3- تخلي وزارةالخارجية – ادارة القنصليات عن واجبها نحو رعايةالمواطن بالخارج وأصبح كل (الحمل) على شيال (التقيلة) جهاز المغتربين والجهاز شايل (التقلية) ويروج للعادات والتقاليد عبر الاسابيع الثقافية بكندا مرورا بسدني . يا أخوان السفارات والقنصليات والملحقيات مسئولة حتى عن (الخرفان) السودانية بالخارج . وكل هذا يصب في مصلحة الوطن والمواطن بدعم اقتصاد قوي ومحترم يخلي السيد وزير الخارجية يتفرغ لادارة الملفات الاستراتيجية أقلها المفاعلات النووية و و . و أما ان تتفرغ الخارجية لادارة ملفات الحصار والحصار فلنسأل ماهو الحصار الذي يمنعنا من زراعة اراض مقالدة النيل ماهو الحصار الذي يمنع النيل من الفيضان والسماء أن تمطر

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        هي ساعات معدودة بنعديها (خنق) وفتح المزيد من الفروع لايعني تسهيل (الخدمة) في
        الزمن الالكتروني بالامكان تقليص عدد الموظفين الحالي . المطلوب العمل عليه هو
        اعادة الثقة بين الجهاز والمغتربين وتحويل مدخراتهم وخبراتهم دخري لاقتصاد الوطن.
        هذا هو عمل الجهاز وباقي الخدمات الاخرى لها أجهزة مختصة . اللهم لطفك.

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        هل تعلم عزيزي المغترب أن عدد موظفي الجهاز + عدد موظفي الضرائب + عدد موظفي الزكاة + عدد موظفي الجوازات + عدد موظفي الماعندهم وظيفة + عدد موظفي مكاتب (الخدمات التجارية) = عدد المغتربين الواقفين نص في هذا الصف ونص في ذاك الصف .. وكل هذه (الخدمة) التي (تشتريها) ويا تصيب يا ما تصيب ويانصيب .. يمكن أخذها عبر رسالة (نصية sms وجهاز اسم (رعاية) المغتربين عليهو يعتبر هذا (الوضوع) خدمه. اللهم لطفك.

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        وهذا الاجتهاد والجهاد في فتح فروع (للصادر) .. ويجو صادين ولو يفضلو مصدين بالخارج ما علينا . والسفارات والقنصليات مصدية حتى الماسورة.

        الرد
      7. 7
        عبدالله

        والجهاز مطالب يا أ. سوار بفتح فروع لجامعة المغتربين ببحري وأم درمان وكردفان ودارفوار وشندي وكبوشية والدامر والمحمية والحساب على (المغتربين) وسيعطون أكثر مما تتخليون . فقط رؤية جديده لاهداف استراتيجية .
        ص/ مع التحية والاحترام للاخ صابر .. ص/ مع الاحترام والتقدير لوزيرة التعليم العالي .. وبهذه الفروع تصبح تكلفة كلية الطب أقل أو أكثر قليلا من كيلو الطماطم صيفا والصفيحة شتاء .. وجهاز يرعى في مغتربين في علم (الغيب) وقال بدو يشتي

        الرد
      8. 8
        عبدالله

        قال جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، الخميس، إنه يعكف على توسيع مواعين الخدمات الإلكترونية للمغتربين، بفتح فرعين جديدين في كل من الخرطوم بحري وأم درمان، وذلك لفك الاختناقات في تقديم الخدمات.
        كيف تكون خدمة (الكترونية) بفتح فروع من (دم ولحم ) وأنواع من الصفوف وفول وفلافل وكركديه ..وكر علينا قالوا العيش قطع ببوفيه السفارة بالرياض .
        الخدمات الالكترونية تعني بطاقة ذكية تنسينا المآسي بالجهاز الزماااااان . ولجدودنا الماجو بعشرات السنين .. انت ياجدو من زمن التأشيرة بشروها من الجهاز .. الان اصبحت بـ جهاز في المطار وفي الموانيء وبعض المولات

        الرد
      9. 9
        هريسه وهردبيسه

        فرعان لجهاز المغتربين بأم درمان وبحري لجمع الجــــــــــــــبايات

        الرد
        1. 9.1
          عبدالله

          وليتها جبايات (تعز) الوطن والمواطن.. يادوب تكفي حفلات ولقاءات ومؤتمرات منسوبي الجهاز .. ويا حليلهم أو يا حلاتهم الموظفين الوحيدين البشتغلوا حتى الساعة خمسة وستة مساء ودسته ملايات. وترحيل مريح وترحيب من الجميع باعتبارهم جماعة الجهاز.. وخارج (نوام) يومي وبعد دا كلو الواجب تكريمهم .. وكل الموظفين في الدولة والمؤسسات الخاصة يكركبوا في المواصلات ويصلوا صلاة المغرب ولا إشارة إليهم وإشادة بموظفي الجهاز الذين يتكبدون مشاق القعاد تحت المكيفات وساعات اضافية تضاف في ميزان رواتبهم ومزيد من (المراتب) بام دوم وام ضوا بان وام درمان وام قالت ليتني لم (ألد) من يوم ما سافر نسفر ل الموية لرمضان والملح والشطة والدكوة ولم تصل منه عله (شنطه) ورسلنا المراه شنطه

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *