زواج سوداناس

مجلس الأمن يبحث فرض حظر أسلحة على جنوب السودان



شارك الموضوع :

عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا مغلقًا أمس الجمعة لبحث المعارك المتواصلة في جنوب السودان، وإمكان فرض عقوبات وحظر على الأسلحة.
واجتمع أعضاء المجلس الـ15 بطلب من الولايات المتحدة، بعدما كان وزير الخارجية الأميركي جون كيري دعا الرئيس سلفا كير إلى احترام وقف إطلاق النار الذي يُنتهك باستمرار.
وكان يفترض أن يدخل الاتفاق الموقع بين الرئيس كير ونائبه السابق رياك مشار زعيم حركة التمرد حيز التنفيذ السبت الماضي، لكن المعارك تواصلت في ولاية النيل الأعلى.
وقال السفير البريطاني في الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت للصحفيين “على المجلس أن يرد” على انتهاك الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء 20 شهرًا من الحرب.
ويدعو القرار إلى حظر على الأسلحة يدخل حيز التنفيذ الأحد، بالإضافة إلى منع سفر وتجميد أصول “شخصيات، بينها كبار القادة السياسيين في حكومة جنوب السودان، بالإضافة إلى شخصيات ومؤسسات تنتهك بنود وقف إطلاق النار”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        إذا دفعتوا 200 مليار دولار للسودان ممكن نرجع الجنوب تاني للسودان.

        الرد
        1. 1.1
          ابو محمد

          نرجع الجنوب بشرط ان يتم كنس السياسيين الجنوبيين (حكومة ومعارضة) ونلم عليهم السياسيين الشماليين (حكومة ومعارضة) ويرموهم في البحر ….كل ولاية تنتخب الحاكم والحاكم يعين حكومة الولاية من وزير صحة ووزير تعليم ووزير زراعة ووزير نقل والموصلات
          وبس ….

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *