جرائم وحوادث

التهامي: “الشفتة” إختطفت 20 سوداني ونهب ممتلكاتهم وأطلقت سراحهم بعد دفع الفدية


كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان احمد إمام محمد التهامي إن محاضر الشرطة في ولاية القضارف سجلت إن حوالي 20 شخصاً تم اختطافهم من قبل «الشفتة» الاثيوبية وارجاعهم بعد ابتزازهم بدفع فدية دفع أموال كفدية .
واشار الى 30 حالة تعدي من جانب «الشفتة» وتهجير لبعض السودانيين من مزارعهم ونهب ممتلكاتهم، وقال في الحوار الذي أجرته معه «الجريدة» وينشر نصه غداً «لكن في الفترة الأخيرة السلطات في ولاية القضارف والقلابات على الجانب الاثيوبي قاموا بعمل كبير جداً وتم ضبط بعض المتفلتين المتهمين ومازال البحث جارياً عن بقية المتهمين.
وقال في مطلع الاسبوع الماضي تم القبض على ثلاثة متهمين سودانيين وقتل سبعة من المعتدين الاثيوبيين. وأضاف «الآن حدث استقرار في منطقة والحدود على الجانب الاثيوبي بعد تدخل السلطات السودانية والجيش الاثيوبي».
وطالب بتنشيط لجان ترسيم الحدود بين الدولتين لأنه مهم جداً، وقال «لابد من تنشيط عمل لجان الحدود لتفعيل الاتفاقيات الأمنية وأي عمل مشترك أمني يستوجب ترسيم الحدود، كما حدث في الحدود مع تشاد التي تأمنها القوات المشتركة».

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. السودان بقى هامل واهلو هاملين – 30 حالة تعدي – تهجير للناس من مزارعهم من لصوص وكمان اجانب !!! ويدفعوا فدية حتى يطلقوا ليهم الناس ؟ معناتو بقت عندنا قرصنة زي بتاعت الصوماليين بيعملوها لينا الحبش في بلدنا !! يبدوا ان امن المواطن وخصوصا المزارع في تلك المنطقة ليس من اولويات الحكومة !! .