زواج سوداناس

تورط مسؤول باليوناميد في قضية «تابت»



شارك الموضوع :

كشف ضابط سابق ببعثة اليوناميد انتقل للعمل بمنظمة حقوقية ألمانية عقب تقاعده، أن مسؤولاً رفيعاً بالبعثة كان وراء فبركة الاتهامات بوقوع اغتصابات في منطقة تابت بشمال دارفور، إلى جانب تقديم معلومات غير صحيحة لمنظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية أخرى، إضافة للتورط في مراسلات بتقارير كاذبة مع منظمات من جنوب إفريقيا أثناء فعاليات انعقاد القمة الأخيرة للاتحاد الإفريقي بجوهانسبرج.
واتهم الضابط المتقاعد في رسالة بعث بها من مقر إقامته بمدينة بيريمن الألمانية، عدداً من منسوبي البعثة، واتهم نائب مدير قسم حقوق الإنسان ببعثة يوناميد كرسيتيان ميكالا، بالتورط في أنشطة ضد السودان بما يخالف مهامه كمسؤول بالبعثة، مشيراً لمراسلات بين ميكالا ومنظمات غربية بشأن انتهاكات في منطقة قولو لم تحدث بهدف توريط الحكومة. وامتدح الضابط المتقاعد في رسالته، فترة عمله بالسودان التي قال إنها شهدت تعاوناً كبيراً من السلطات من أجل دعم الاستقرار ومسيرة السلام بدارفور.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سوداانى وبس

        من الغرائب ان لا ترى تعليقات فى اعترافات مثل هذه مع العلم اذا كانت الاعترافات او الموضوع طاعن او يمس انتهاكات الحكومه او دعك من السياسه ان كان حتى ولو على سبيل السخريه او المواضيع الخاصه لكان امتلا بالتعليقات والتعقيبات ان لم نكن محايدين فى تعليقاتنا فالننضم الى سودانيز اون لاين او الحركه الشعبيه او اى معارضه

        الرد
      2. 2
        خالظ كردي

        كلامك صح ياسوداني وبس يسلم فمك

        الرد
      3. 3
        صلاح محجوب

        ياربي الضابط ده ما عندو أسم و لا بلد ينتمي ليها لا نه أكيد ما الماني , المانيا لم تشارك في تلك البعثة !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *