زواج سوداناس

غارات إماراتية على أهداف للحوثيين في اليمن



شارك الموضوع :

شنت الطائرات الإماراتية المقاتلة سلسلة هجمات على مواقع للحوثيين في 5 مناطق باليمن، بما فيها صعدة، معقلهم الرئيسي على الحدود مع السعودية. وجاءت الغارات بعد مقتل عشرات من العسكريين الإماراتيين في هجوم للمسلحين الحوثيين في مأرب.

وتعهدت الإمارات “بالثبات في دعم اليمنيين في مواجهة الظلم.” وكانت السلطات الإماراتية قد أكدت مقتل 45 جنديا إماراتيا في “تفجير مخزن أسلحة” في مأرب.

وقال الحوثيون إنهم اطلقوا صاروخا على مستودع للذخيرة يقع في معسكر تستخدمه قوات التحالف في مأرب، ما أسفر عن “مقتل العشرات من العسكريين الأماراتيين واليمنيين وتدمير عدد من مروحيات أباتشي والآليات المدرعة.”

وحسب وكالة أنباء الإمارات فإن “مقاتلات القوات الجوية الإماراتية شنت غارات على أهداف الميليشيات المتمردة في اليمن” مساء الجمعة. ومن النادر أن تعلن الإمارات رسميا عن غارات يشنها جيشها في اليمن.

وأشارت الوكالة الإماراتية إلى أن الغارات الجوية “استهدفت في البيضاء تجمعات للحوثيين بالإضافة إلى مستودعات للأسلحة في مكيراس”. وتقع مكيراس في محافظة البيضاء، جنوب شرق صنعاء.

وأضافت أن تجمعات للحوثيين وآليات عسكرية في مآرب قد استهدفت. وفي صعدة، معقل الحوثيين الرئيسي على الحدود الشمالية مع السعودية، استهدفت المقاتلات الإماراتية “مصنعا للألغام”.

bbc عربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *