زواج سوداناس

البشير: نريد ان نكرر نجاح تجربة التعاون النفطي مع الصين في مجال الزراعة



شارك الموضوع :

أجرى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مباحثات مع شيا بو لنغ سكرتير لجنة مقاطعة تشجيانغ للحزب الشيوعي الصيني ومدير نواب الشعب للمقاطعة مساء اليوم بفندق شيشي بمقاطعة تشجيانغ بمدينة هانجو .
واكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات واتفقا على اقامة توأمة بين مقاطعة تشجيانغ وولاية البحر الاحمر لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري
وقال البشير في كلمته خلال جلسة المباحثات ان العلاقات السودانية الصينية ارتقت من الثنائية الي الشراكة الاستراتيجية واصفاً الشراكة بأنها نقلة في علاقات الصداقة التي ظلت في تطور مستمر ، لافتا إلى أن الزيارة كانت ايجابية تم خلالها الاتفاق على العديد من مجالات التعاون ، وأن الزيارة حققت اهدافها المرجوة .
واضاف البشير “اننا نريد ان نكرر نجاح تجربة التعاون النفطي مع الصين في مجال الزراعة وغيرها من المجالات” وابان ان النجاح الذي تحقق في مسيرة العلاقات بين البلدين شجع الكثير من الدول الافريقية على التعاون مع الصين .
واشاد رئيس الجمهورية بمواقف الصين الداعمة للسودان في المنابر الاقليمية والدولية، مبيناً ان الصين تعد قوة عظمى بكل المقاييس لحفظ الامن والسلم الدوليين .
الي ذلك قال شيا بو لنغ سكرتير لجنة مقاطعة تشجيانغ للحزب الشيوعي الصيني ان اقامة التوأمة بين المقاطعة وولاية البحر الاحمر ستحقق نقلة نوعية في المجال الاقتصادي مؤكدا انه سيذل كل جهده لتحقيق التكامل الاقتصادي في المجالات كافة .
وقال شيا ان السودان يعتبر من أعز اصدقاء الصين وزاد قائلا ” البشير صديق قديم للشعب الصيني وقيادي حكيم وعمل علي تعزيز العلاقات واسهم بصورة كبيرة في ذلك ” .
واوضح ان هناك مجالات عديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين المقاطعة والسودان والتي من شأنها تشكيل علاقة استراتيجية .

 

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *