زواج سوداناس

اعتراف شجاع وموثق



شارك الموضوع :

* بدءاً نحيي الأخ كمال دبيو، أمين خزينة نادي هلال كادوقلي، على شجاعته النادرة (وغير المسبوقة) في التصريح الذي أدلى به لصحيفة الصدى يوم أمس، وأقر فيه بأنهم لم يكونوا على علم بأن لاعبهم (طوك تونق) كان مسجلاً لأحد أندية اتحاد جنوب السودان، وأنه لم يخطرهم بتلك المعلومة.

* أكد كمال دبيو أنهم سجلوا طوك تونق كلاعب جديد، ولم يعلموا أنه مقيد في اتحاد الرنك إلا بعد الشكوى الذي قدمها المريخ.

* صراحة كمال تواصلت بحديثه عن أنهم لن يشركوا اللاعب مثار الشكوى مجدداً، وأنهم لن يعترضوا على تطبيق الاتحاد للقانون حتى ولو منح المريخ نقاط المباراة!

* حديث ينبض بالصدق، ويحوي درساً قيماً لكل إداريي كرة القدم في السودان، لأننا تعودنا منهم ممارسة اللف والدوران والاجتهاد للي عنق الحقيقة، وإنكارها في مثل هذه المواضع.. سعياً لتجنب خسارة النقاط!

* تصريح مسئول، ينم عن أخلاق عالية، وتصالح تام مع الذات، واحترام تام للقانون، حتى ولو تسبب تطبيقه في خسارة نقطة غالية، يمكن أن تؤزم موقف النادي في روليت الدوري الممتاز.

* لذلك أشدنا بكمال دبيو، ونوهنا بصراحته وشجاعته، ونتمنى أن يحذوا كل إداريي السودان حذوه، سعياً لإعادة الشفافية الغائبة لساحات كرة القدم السودانية، التي يحتفي أفرادها بالإداري (الفهلوي)، ويمجدون من يلعبون بالبيضة الحجر!

* الإداري الشاطر في عرف غالبية الرياضيين هو الذي يجيد التلاعب بالقوانين!

* من يكذب ويتلون ويلف ويدور ويسعى إلى استمالة الحكام ويرشو الحكام والخصوم ويطبخ النتائج خارج المستطيل الأخضر يتم الاحتفاء به، بادعاء أنه (يعرف شغل الكورة)، وكأن شغل الكورة يقوم على التواطؤ.

* لو كان الأمر بيدنا لكرمنا الأخ كمال دبيو، لأننا لم نتعود على الصراحة التي تحدث بها، ولم نعهد في الكثير من العاملين في المجال الكروي ميلاً إلى الصدق مع الذات.

* تصريح كمال حسم الجدل حول شكوى المريخ ضد هلال كادوقلي، لأنه حوى اعترافاً موثقاً بأن اللاعب الذي سجله هلال كادوقلي قبل عام من الآن على أنه لاعب جديد كان مسجلاً في اتحاد آخر، يتبع لدولة أخرى!

* الجزئية الوحيدة التي لم نتفق فيها مع الأخ كمال دبيو تتعلق بحديثه عن عدم مسئولية نادي هلال كادوقلي عن المعلومات المغلوطة التي قدمها له لاعبه (طوك كونق).

* تنص القواعد العامة أن النادي الذي يتضح أن قيده لأي لاعب مخالف للقواعد بسبب تسجيله وقيده بمنطقة أخرى بتاريخ سابق واشتراكه فعلياً في مباراة يفقد النتيجة، إذا قدمت ضده شكوى قانونية ويجوز للجنة الادارية المختصة محاسبة رئيس وسكرتير النادي أو نوابهم الموقعين على اورنيك تسجيل وقيد اللاعب إذا ثبت اشتراكهما في تقديم معلومات غير صحيحة بسوء قصد.

* إداريو نادي هلال كادوقلي الموقعين على أورنيك تسجيل اللاعب لن يعاقبوا على المعلومات التي أوردوها عنه، لانتفاء شبهة سوء القصد عنهم، لكن النادي سيدفع فاتورة المعلومات غير الصحيحة التي قدمها عن اللاعب بفقدان نقاط المباراة التي شارك فيا طوك كونق أمام المريخ!

* القواعد العامة تلزم النادي بالتثبت من أي معلومات يقدمها عن لاعبيه، وتحمله مسئوليتها إذا اتضح أنها غير صحيحة، وتفقده نتيجة أي مباراة يشارك فيها لاعب تم تسجيله بمعلومات مضروبة.

* اللاعب طوك كونق مقيد في نادي المريخ التابع لاتحاد الرنك بدولة جنوب السودان.

* وقع للفريق المذكور كلاعب هاوٍ بتاريخ 23/12/2011، وتمتد فترة قيده في مريخ الرنك أربع سنوات، وتنتهي في ديسمبر المقبل!

* لا سبيل لإنكار تلك الحقائق لأن (الصدى) نشرت كشف فريق مريخ الرنك مصحوباً بأورنيك تسجيل اللاعب الذي حوى صورته وتوقيعه وبصمته!

* لن تجد اللجنة المنظمة مناصاً من قبول الشكوى التي قدمها المريخ ضد هلال كادوقلي.

* ولا مجال أمامها سوى اعتبار هلال كادوقلي مهزوماً بهدفين نظيفين أمام المريخ في المباراة المذكورة، لثبوت المخالفة ووضوحها واعتراف أمين مال نادي هلال الجبال بها، ولأن المستندات التي تحصل عليها نادي المريخ وأرفقها مع شكواه سليمة ولا سبيل لنقضها بتاتاً.

* الشفافية التي مارسها الأخ كمال دبيو في ملف شكوى المريخ لهلال كادوقلي صاحبتها (ضبابية) شديدة من قبل اتحاد القضارف، في تعامله مع الشكوى المقدمة من نادي المريخ ضد نادي الأمل عطبرة!

* قبل أيام استضافت إحدى الإذاعات الخاصة السيد رمزي يحيى سكرتير اتحاد القضارف المحلي، وسألته عن موقف اللاعب عمر عثمان (مثار طعن المريخ في مباراة الأمل)، وما إذا كان موقوفاً عن اللعب لمدة عام كما ادعى نادي المريخ، أم أنه موقوف لمباراتين فقط كما يؤكد نادي الأمل!

* رد رمزي على السؤال (بلولوة) غريبة وعجيبة!

* لا نفى ولا أكد!

* تحدث كثيراً ولم يقل شيئاً مفيداً!

* صدع أمين مال هلال كادوقلي بالحقيقة وأقر بصحة المعلومات المتعلقة باللاعب طوك كونق، مع أن اعترافه سيكلف ناديه خسارة نقطة غالية حصدها من المريخ، وتجنب سكرتير اتحاد القضارف ذكر الحقيقة مع أن إقراره بها لن يكلف اتحاده شيئاً!

* شتان بين ضبابية رمزي وشفافية كمال!

آخر الحقائق

* المعلومات التي قدمها المريخ حول إيقاف اللاعب عمر عثمان لمدة عام صحيحة مائة في المائة، ولا سبيل لإنكارها أو نفيها بتاتاً!

* شارك اللاعب المذكور في مباراة فريقه السابق (الموردة) أمام المستقبل في دوري القضارف يوم 21 سبتمبر من العام الماضي، وتم طرده من الملعب ببطاقة حمراء!

* أورد الحكم في تقريره أنه طرد عمر عثمان لأنه بصق على وجهه!

* عقوبة البصق على وجه الحكم الإيقاف لمدة عام.

* أليس كذلك يا عزيزي رمزي يحيى؟

* اجتمعت اللجنة الإدارية لاتحاد القضارف بعد المباراة بأيام، وعاقبت اللاعب عمر عثمان بالإيقاف لمدة عام مع اثنين من زملائه.

* رفض المدير التنفيذي لاتحاد القضارف إدراج عقوبة الإيقاف في كرت اللاعب (لأسباب مجهولة)!

* الأوراق التي وثقت مضابط اجتماع اللجنة الإدارية، والخطاب الموجه لنادي الموردة بخصوص إيقاف لاعبيه الثلاثة لمدة عام اختفت من مكاتب الاتحاد في ظروف مريبة!

* لكن الخطاب الذي استأنف به نادي الموردة عقوبة لاعبيه الآخرين (بخلاف عمر عثمان الذي انتقل إلى الأمل بنهاية الموسم) موجود!

* استأنف نادي الموردة عقوبة اللاعبين اللذين بقيا معه ولم يهتم باستئناف العقوبة الموقعة على عمر عثمان.

* أقر كل أعضاء اللجنة الإدارية (التي يرأسها رمزي يحيى) بأنهم عاقبوا اللاعب لمدة عام!

* سكرتير اتحاد القضارف يعلم كل تلك الحقائق علم اليقين، وعندما سئل عنها رفض ذكرها.

* تلقى اتحاد القضارف استفساراً من الاتحاد العام عن نوعية العقوبة الموقعة على اللاعب عمر عثمان قبل أكثر من أسبوعين، وتلكأ في الرد عليه، مع أن الرد سهل وميسور!

* سننتظر لنرى كيف سيرد اتحاد القضارف على خطاب الاتحاد العام.

* الاتحاد العريق في أصعب محك.

* إما أن يصدع بالحقيقة ويكسب احترام كل الرياضيين.

* أو يستمر في تردده ويواصل تهربه من ذكرها ويكذب فيسقط في عيون الجميع!

* سنحسن الظن بالأخ رمزي، ونعتقد أن اتحاداً يقوده إداري بقامة السيد فيصل البدوي لا يمكن أن يحيد عن ذكر الحقيقة مهما حدث!

* نكرر إشادتنا بالأخ كمال دبيو، لأنه استحق الإشادة.

* الاتحاد العام معذور في عدم حسمه لشكوى المريخ للأمل، لأن اتحاد القضارف موجود في مجرة (درب التبانة) ولا يستطيع الرد على استفسار بسيط يتعلق بموقف أحد اللاعبين.. إلا بعد شهرين!

* تأخير حسم شكوى عمر عثمان مبرر.. فما هو عذر الاتحاد في عدم حسمه لشكوى المريخ لهلال الجبال؟

* من كتبوا عشرات المقالات عن صحة شكوى الهلال (الوهمية) لبكري المدينة (في محكمة التحكيم الرياضية بلوزان السويسرية) لا يحق لهم أن يسخروا من أي شكوى صحيحة يقدمها المريخ!

* إلا صحيح يا إخوان.. ما هي آخر أخبار شكوى لوزان؟

* آخر خبر: المحامي السويسري قال شنو عن شكوى الوصيف للعقرب؟

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مهاجر

        مزمل القاسم انتو ماناويين تجيبو نقاط الا عن طريق الشكاوي هسي الله يسالك لو كان غلبتو هلال التبلدي ومااظن تغلبوهو برضو كان بتشتكو في صحة مشاركة اللاعب المذكور؟

        الرد
      2. 2
        أبو السره

        (المحامي السويسري قال شنو عن شكوى الوصيف للعقرب؟)

        قالوا حولوها لمحكمة الإستئناف في عطبره.

        ————————————————————————-
        بعدين زولك بتاع كادقلي كمال دبيو دا، لازم يقول كده مليار جنيه ما هين.

        الرد
      3. 3
        ود العوض

        مبروك عليكم يا أستاذ نقاط هلال كادوقلي، و الأمل عطبرة و مقدما كسب شكواكم القادمة ضد الصوفي و مبروك الدوري مقدما بس ما تزعلوا و الدوري السوداني ما بتستحق تقضوا عمركم كله في محاكم الاتحاد.

        الرد
      4. 4
        جار الزمان

        فالنفترض المريخ كسب الشكوا ماهو مصير باقي الاندية التي لعب امامها هذا الاعب اليس من حقها ايضاً كسب النقاط ام حينها سوف يكون المبرر بأنهم لم يرفعو شكوا أو إنهم ليس من انصار الشكاوي والتباكي

        الرد
      5. 5
        علاء الدين خيرى

        مزمل ابو القنابل صحى

        الرد
      6. 6
        omerhaji

        الاخ العزيز
        الصحفي الانيق / لك مني كل الاحترام والتقدير …..

        لم افهم ولم استوعب بقولك الوصيف للهلال …….!
        اذا كان الهلال متصدرا الدوري الممتاذ وبطلا للعام الماضي …
        فاين الوصافة ياعزيزي ؟
        اما اذا كنت تقصد في البطوله الافريقيه ….. !!! ان شاء الله قادمة في هذا العام .

        وشكرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *