زواج سوداناس

بالفيديو.. رونالدو ومحمد صلاح ينعون الطفل السوري علي صفحاتهم الرسمية..والمنتخب الإيطالي يقف دقيقة حداد علي ارواح اللاجئين



شارك الموضوع :

أكثر من ستة الاف اعادة تغريدة، وأكثر من سبعة الاف تفضيل لتغريدة نشرها البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني، لفت فيها انتباه متابعيه لمعاناه اطفال سوريا، الدون غرد: “زيد نزح من منزله قبل ثلاث سنوات وقد نسي اسماء اصدقائه القدامي، نحن لن ننسى زيد ..”.

مبادرة رونالدو الرياضية الانسانية تجاه معاناة الاطفال السوريين لم تكن الوحيدة، حيث حرص المصري محمد صلاح لاعب المنتخب المصري والمحترف في صفوف روما الايطالي على نعي الطفل السوري الذي غرق خلال محاولة اسرته التوجه الى تركيا، ونشر صلاح صورة للطفل على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: “في زمان لم تعد الكلمات فيه تستطيع التعبير عن حزن المشاعر أقول لك يا صديقي الصغير نوما هادئا وراحة أبدية”.

لاعبو ايطاليا ومالطا لفتوا الانتباه، حين وقوفوا دقيقة صمت حدادا على ارواح اللاجئين قبل مباراتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا.

وانضم بايرن ميونيخ الالماني، الى قائمة المبادرين حيث اعلنت ادارة ناديه تبرعها بمليون يورو من اجل مشاريع مساعدة المهاجرين الذين يتدفقون على اوروبا.

الإسباني ديفيد فيا، انضم ايضا الى قائمة المنددين بمعاناة الاطفال السوريين وطالب في تغريدة على الفيسبوك منظمة اليونيسف بمساعدتهم.

الاتحاد الالماني، نشر شريط فيديو عبر موقعه على الانترنت اعرب من خلاله عن دعمه لقضية المهاجرين، وفيه رفع 5 لاعبين من المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم لافتات تندد بالعنف، و”كراهية الأجانب” يتقدمهم مسعود اوزيل، اما عن جماهيره فتوحدت جميعها خلال مباريات الاسبوع الثالث من البوندليزليغا خلف شعارات وصور تدعم وتساند اللاجئين السوريين.

 

 

لمشاهدة الفديو اضغط هنا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *