زواج سوداناس

المؤتمر الوطني: إنتاج البترول لم يصل النسبة المُخطط لها



شارك الموضوع :

كشف نائب رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني، حسن أحمد طه أن إنتاج البترول لم يصل للنسبة التي خطط لها بواقع (180) ألف برميل في اليوم، وأوضح أن الإنتاج محصور بين (110 ـــ 120) ألف برميل في اليوم.

ونقل محرر الشؤون الحزبية بـ(الصيحة) الطيب محمد خير عن نائب رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني، حسن أحمد طه قوله أمس، إن “عدم الاستقرار في مناطق إنتاج البترول وظهور النزاعات والاقتتال، أعاقت تحقيق الرقم المخطط له من البترول”.

وقال “طه” في حوار مع (الصيحة) يُنشر بالداخل, إن الفجوة الداخلية من حيث الموارد وتغطية الإنفاق الداخلي تم قفلها تماماً، لكن الفجوة الخارجية لا تزال تشكل هاجساً كبيراً. وأشار إلى إشكاليات واجهت مصفى الذهب لعدم مقدرة الدولة على تحديد سعر تشجيعي لجذب المنتجين بجانب إشكالية تحديد الجهة التي تختم منتج الذهب، وهل هي المواصفات أم شركة المصفاة، وأوضح أن هذه الإشكالية تم التغلب عليها عبر نظام “الششنة”.

وفي سياق آخر قال نائب رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني، إنهم يتحسبون لشح أمطار هذا العام بالتقصي عن كفاية المحصول الإستراتيجي، وأكد أنه بحسب المعلومات المتوفرة فإن مخزون الذرة كافٍ، لكنه توقع إشكالية في إنتاج الحبوب الزيتية، وأرجع عدم نجاح مشروع النهضة الزراعية لتضارب أهدافه بين الإدارة ووزارة الزراعة الاتحادية، ووجه انتقادات حادة للطريقة التي يدير بها صندوق المعاشات الأمول ووصفها بالسيئة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *