زواج سوداناس

عوامة (مراسي الشوق) تحتفي بكروان الأغنية السودانية “النور الجيلاني”



شارك الموضوع :

في واحدة من ليالي الوفاء المختلفة في كل تفاصيلها، نظمت أسرة منتدى (مراسي الشوق) الذي تحتضنه العوامة أو العبارة النيلية (مراسي الشوق) التي ترسو على شاطئ النيل الأزرق قبالة برج الاتصالات، نظمت أمسية احتفائية على شرف الفنان القدير “النور الجيلاني”.
الأمسية جاءت لائقة بمكانة المحتفى به، حيث كست (مراسي السوق) أجواء رومانسية حالمة، واحتشد رواد المنتدى منذ وقت مبكر، ومجرد أن لمت الشمس غروبها وسافرت كان الناس قد تزاحموا على (مراسي الشوق) إلى الدرجة التي جعلت المسؤولين عن التأمين والسلامة، وحرصاً على سلامة الجميع، يقفون على مدخل العوامة مشددين على عدم دخول أي قادم إلا في حالة مغادرة أحد الموجودين بالعبارة
النظام والترتيب كان واضحاً على سطح العوامة، حيث أخذت العديد من العائلات أماكنها على طاولات مستديرة.. أما الشباب من الجنسين فكانوا يحيطون بأطراف العوامة وبعضهم فضل الوقوف على الجزء العلوي منها لمتابعة فقرات الأمسية.
الأمسية شرفها بالحضور بجانب المحتفى به “النور الجيلاني” رئيس جمهورية الحب الشاعر المرهف “إسحق الحلنقي” وعدد من القيادات الإعلامية ورجال الأعمال وسيدات المجتمع ومجموعة من المطربين والموسيقيين الشباب.
{ أغاني “النور” تشعل الطرب
البرنامج الاحتفائي بدأ بوصلة غنائية قدمها المطرب الشاب القادم بقوة “مهاب عثمان”، شدا فيها بمجموعة من أغاني الحقيبة من بينها أغنية (قسيم الريد) و(أنة المجروح) ورائعة “الكاشف” (يوم الزيارة)،
ثم ارتفع إيقاع الأمسية بمشاركة المطرب “جمال فرفور” والمطرب “مرتضى حسن” وعضو فرقة “النور الجيلاني” المطرب الشاب “سليمان الأمين”، وجميعهم شاركوا “مهاب عثمان” ترديد أغاني المحتفى به (العصفور)، (مسافر جوبا)، (أكون سواح) و(البياح)، وأجادوا تقديمها بأداء جماعي مدهش أشعل الطرب داخل وخارج العوامة، وجعل الجميع في حالة من النشوة والحبور، وبدت علامات السعادة والرضا علي وجه الكروان الغريد “النور الجيلاني”.
في ختام الأمسية كرمت أسرة (مراسي الشوق) المحتفى به الفنان القدير “النور الجيلاني”، الذي بدوره عبر عن سعادته بهذه الاحتفالية التي وصفها بالرائعة، وأضاف إن الأمسية جعلته يعيش أجواء من الرفاهية كان في حاجة إليها، ثم تقدم بالشكر لكل من شارك في الاحتفاء به وخص بالشكر إدارة (مراسي الشوق)، كما شكر الجمهور رواد المراسي.
{ “الحلنقي” يتوقع النجومية للمطرب “مهاب”
في لقاء خاطف، التقينا الشاعر “إسحق الحلنقي”، حيث أشاد بالاحتفالية، وقال إنها تعدّ من ليالي الوفاء النبيلة، وأضاف إن “النور الجيلاني” (يستاهل كل خير)، وأكد أنه عاش لحظات ممتعة، وأشاد بمطرب المراسي “مهاب عثمان” وقال إنه يتوقع له نجومية باهرة في مقبل الأيام.
المخرج التلفزيوني “سامح الدابي” وجدناه يتابع فقرات الأمسية باهتمام، وبمجرد أن سألناه عن انطباعه وصف الاحتفالية بالمدهشة وأشاد بالتنظيم والإعداد المتقن لليالي منتدى (مراسي الشوق).
وفي ختام الأمسية التقت (المجهر) الأستاذ “وليد إلياس” المدير التنفيذي لعوامة (مراسي الشوق)، الذي أكد أن احتفاءهم بالفنان الكبير “النور الجيلاني” يأتي من باب الوفاء لمبدع ساهم في تشكيل وجدان الشعب السوداني بروائع الأغاني الأصيلة، وأوضح أن الاحتفالية بـ”النور الجيلاني” متزامنة مع تدشين رابطة المطرب الشاب “مهاب عثمان”.. وختم حديثه مؤكداً أن منتدى (مراسي الشوق) ظل يستضيف العديد من النجوم الفن على مدار الأسبوع، أبرزهم “سميرة دنيا”، “محمود تاور”، “مصطفى السني”، “فضل أيوب”، “الجسمي”، “هدى عربي” وغيرهم من نجوم الفن، وقال إنهم خلال الأيام القادمة يحضرون لمفاجآت عديدة لرواد عوامة (مراسي الشوق).

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *